News Details

احدي شركات العرفة والاستشارات التابعة تحصل علي حق احدي العلامات التجارية بالمملكة المتحدة و ايرلندا(14/02/2016 10:10:51)

بيان من الشركة العرفة والاستشارات بخصوص نجاح المجموعة الانجليزية بيرد (Baird Group) الشركة التابعة للعرفة القابضة بإتمام صفقة بموجبها حصلت علي الحقوق الحصرية لإستخدام، تصميم، تسويق، توزيع، بيع، تصنيع وإدارة متاجر العلامة التجارية العالمية Ben Sherman بالمملكة المتحدة وإيرلندا وبعض الأسواق الأخرى.
تعلن فشركة العرفة لالستثمارات واالستشارات ش.م.م الشركة الرائدة فى مجال صناعة وتجارة الملابس الجاهزة عن إتمام صفقة بموجبها حصلت علي الحقوق الحصرية الاستخدام، تصميم، تسويق، توزيع، بيع، تصنيع وإدارة متاجر العالمية التجارية العالمية Ben Sherman بالمملكة المتحدة وإيرلندا وبعض الاسواق الاخري من خلال شركتها التابعة المجموعة الانجليزية بيرد (Baird Group) - المملوكة بنسبة 98,2% للعرفة القابضة. العالمية تعد و التجارية المرموقة Ben Sherman احد اشهر العالمات التجارية العالمية للملابس الرجالى والتجزئة بحجم مبيعات سنوي يتراوح ما بين 20-15 مليون جنيه استرليني. هذا وسوف تحصل المجموعة الانجليزية بيرد (Baird Group) بموجب الاتفاق المبرم مع شركة Marquee الامريكية – الشركة المالكة للعلامة التجارية Ben Sherman - علي 7 متاجر مستقلة خاصة بالعالمية التجارية Ben Sherman في كل من المملكة المتحدة وأيرلندا متضمنا المتجر المتميز المتواجد في شارع Carnaby في قلب مدينة لندن، بالاضافة الي حق إدارة المساحات المؤجرة داخل مجمع التجزئة الشهير في المملكة المتحدة House of Frasers، مع الاستحواذ علي حسابات عملاء الجملة لدي العالمية التجارية متضمنا حجم كبير من العملاء مع Debenhams والعملاء الموجودين باستراليا والشرق الاوسط هذا بالاضافة الي السيطرة علي نشاط التسوق االلكتروني الخاص ب Ben Sherman. وتعتبر هذه الصفقة فرصة استراتيجية هامة لتكامل استثمارات شركة العرفة القابضة بشكل رأسي و زيادة حجم التصنيع من خلال قاعدة المصانع األضخم في مصر والشرق االوسط المملوكة للعرفة القابضة والتي تتضمن صناعة القمصان والبدل الرجالي. ومن جانبه علق مارك كوتر – الرئيس التنفيذي للمجموعة الانجليزية بيرد عن إتمام الصفقة الجديدة قائلا " حن سعداء بهذا الانجاز الجديد حيث ان هذه الصفقة تمثل إضافة استراتيجية هامة تتماشي مع رؤية وموارد الشركة و يمنحنا فرصة لالستفادة من قاعدة العملاء الحالية و الخبرات المتوفرة لدي فريق العمل بالمملكة المتحدة لزيادة حجم المبيعات في سوق الملابس الرسمية وتوسيع قاعدة العملاء ، كما نتطلع إلى العمل لزيادة انتشار ونمو تلك العالمية المميزة وخلق فرص استثمارية جديدة مع شركاء خارج نطاق المملكة المتحدة ". وفي نفس السياق عبر الدكتور علاء عرفة رئيس مجلس اإلدارة والعضو المنتدب لشركة العرفة القابضة عن سعادته بهذه الصفقة قائلا " إن نجاح المجموعة في إتمام تلك الصفقة يعد بمثابة انجاز هام يتزامن مع عودة نمو مبيعات التجزئة للشركة بالسوق االنجليزي ،كما يعزز الثقة في استثمارات المجموعة وفتح المجال لزيادة الصادرات من خلال قاعدة المصانع التي تمتلكها شركة العرفة القابضة في مصر".

ويعد هذا الاتفاق استمرار لنجاح ا الجهود المبذولة منذ بدء عملية إعادة هيكلة المجموعة الانجليزية بيرد والتي تضمنت تخفيض تكاليف العديد من الكوادر بالمناصب التنفيذية و المتوسطة في المملكة المتحدة بالاضافة الى استبدال واغلاق المتاجر عالية التكلفة باخرى أقل تكلفة وبمناطق متميزة. وكانت ثمار نجاح إعادة الهيكلة قد توجت باعادة نمو المبيعات من جديد وارتفاع حصة الشركة السوقية من سوق الملابس الرسمية في المملكة المتحدة من 11% )عند بدء عملية إعادة الهيكلة عام 2012( لتصل الي 15% في الوقت الحالي. كما شهدت هوامش الارباح التشغيلية للمجموعة الانجليزية بيرد تحسنا كبيرا منذ بدء عملية إعادة الهيكلة حيث كانت المجموعة تتكبد خسائر فادحة علي اثر االزمة المالية العالمية في 2009 بينما سجلت المجموعة الانجليزية بيرد أرباحا تشغيلية خلال السنة المالية 2014 بلغت 1,7 مليون جنيه استرليني حيث نجحت الشركة في خفض التكاليف التشغيلية بمبلغ 7 مليون جنيه استرليني. الجدير بالذكر ان المجموعة الانجليزية بيرد سجلت أرباحا تشغيلية خلال التسعة أشهر الاولي من العام المالي 2015 تقدر ب 1,5 مليون جنيه استرليني مقارنة 1,1 مليون جنيه استرليني خلال التسعة أشهر الاولي من العام المالي 2014 بزيادة قدرها 37,3 %. هذا وتعمل المجموعة الانجليزية بيرد من خلال 235 متجر في المملكة المتحدة بمجمل مبيعات يبلغ 85 مليون جنيه استرليني حيث تمتلك حاليا 33 متجر مستقل في المملكة المتحدة متضمنا المتاجر الخاصة بكل من Jeff Banks و Suit Direct بحجم مبيعات يصل الي 18 مليون جنيه استرليني، كما تدير مجموعة بيرد المساحات المؤجرة داخل اكثر من 150 فرع Debenhams داخل المملكة المتحدة بجانب متاجر تجزئة اخري من بينها House of Frasers و Harvey Nicholas بحجم مبيعات اجمالي يصل الي 50 مليون جنيه استرليني .هذا بالاضافة الي مبيعات نشاط الجملة ونشاط التسوق االلكتروني بحجم مبيعات يقدر ب 16 مليون جنيه استرليني. وتستهدف المجموعة الانجليزية بيرد حاليا نمو المبيعات واالرباح بما يعادل 15% تقريبا بحيث تقترب مبيعات المجموعة الانجليزية من كسر حاجز ال 100 مليون جنيه استرليني من جديد وزيادة الحصة السوقية للمجموعة من خلال مجموعة متميزة من العالمات التجارية و التي يتم طرحها للسوق االنجليزي من بينها Jeff Banks ,Racing Green, Alexander و Suit .