News Details

هيرمس تطلق أول صناديقها للاستثمار في أوروبا من أيرلندا(10/02/2016 09:26:31)

أطلق بنك الاستثمار إف جي هيرمس EFG-Hermes صندوقين في أيرلندا للاستثمار في الأوراق المالية القابلة للتحويل في دول الاتحاد الأوروبي Ucits funds ، وقال في بيان صادر عنه اليوم، إن الصندوقين يأتيان في إطار محاولة زيادة قائمة منتجات البنك وجذب مستثمرين أوروبيين إلى قاعدة عملائه.

وأوضح البيان أن الصندوق الأول EFG-Hermes MENA Equity Fund ، يعد نظيرا أوروبيا للاستثمار في الأوراق المالية القابلة للتحويل يشبه صندوق استثمار "الشرق الأوسط وإفريقيا النامية" الذي تديره الشركة منذ عام 1999 ومسجل في برمودة.

أما الصندوق الثاني، وهو EFG-Hermes للاستثمار في الأسواق ما قبل الناشئة (Frontier Equity Fund) فهو أول صندوق من نوعه تطلقه الشركة وسوف يستثمر أمواله في محافظ تشمل أسهما في 15 إلى 25 شركة في جنوب شرق آسيا، وإفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط. والصندوقان يتم إدارتهما في دبي ويعمل بنك HSBC كأمين المحفظة.

وقال عمرو سيف، رئيس إدارة الأصول لدى بنك EFG-Hermes، إن هذه هي المحاولة الأولى التي يستثمر فيها البنك في الأسواق ما قبل الناشئة، كما أنها تمثل أداة لاحتواء واستثمار جزء كبير من الأصول الأوروبية.

وقام عدد من شركات إدارة الأصول في الشرق الأوسط بإطلاق صناديق أوروبية للاستثمار في الأوراق المالية القابلة للتحويل خلال الأعوام الأخيرة، من بينها شركة مشرق كابيتال، وبنك أبو ظبي الوطني، في محاولة لجذب تدفقات مالية من أوروبا، حيث يمكن تسويق هذه الصناديق على نطاق واسع.

وتعمل صناديق الاستثمار الأوربية في الأوراق المالية القابلة للتحويل داخل الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي كشركات عامة ذات مسئولية محدودة تدير محافظ وتوزع عائد استثمارها على مستوى دول الاتحاد الأوروبي شرط أن تكون مسجلة بإحداها.

أما صناديق الاستثمار في الأسواق ما قبل الناشئة فهي تمارس نشاطها في أسواق مالية أقل تطورا من الأسواق النامية وتتسم بارتفاع المخاطرة وارتفاع العائد على الاستثمار.

وتدير شركة إدارة الأصول EFG-Hermes Asset Management أصولا قيمتها 2.6 مليار دولار، منها 1.5 مليار دولار مستثمرة في الأسهم. ولدى الشركة، التي بدأت نشاطها في مصر، فريق لإدارة الاستثمار في القاهرة، ودبي والمملكة العربية السعودية.