News Details

بلتون : تغيرات طفيفة متوقعة في المراجعة الدورية لمؤشر مورجات ستانلي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع صافي تدفقات داخلة متوقعة بنحو 180 مليون دولار(12/02/2020 11:35:26)
استراتيجية مؤشر | تغيرات طفيفة متوقعة في المراجعة الدورية لمؤشر مورجات ستانلي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع صافي تدفقات داخلة متوقعة بنحو 180 مليون دولار

ملخص التقرير


من المقرر إعلان مورجان ستانلي نتائج المراجعة ربع السنوية لشهر فبراير 2020 يوم 12 فبراير، وستدخل أي تغيرات في المؤشر حيز التنفيذ اعتباراً من نهاية جلسة يوم 2 مارس 2020. في تقرير المراجعة الدورية ربع السنوية في فبراير 2020، سيكون الموعد النهائي للسيولة هو أخر يوم عمل في ديسمبر وسيكون الموعد النهائي للقيمة السوقية أي يوم خلال أخر 10 أيام عمل في يناير. من الجدير بالذكر أن نتائج مراجعة مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة قد تختلف عن توقعاتنا نظراً لعدم إعلان الموعد النهائي لحساب القيمة السوقية، ويجب الأخذ في الاعتبار أيضاً أنه قد يتم استخدام نسب تداول حر مختلفة عن توقعاتنا.



نتوقع استبعاد سهمين وإدراج سهم واحد بأسواق أسهم شمال أفريقيا



في المراجعة الدورية المقبلة للمؤشر في فبراير 2020، نتوقع حذف إجمالي سهمين وإدراج سهم واحد بأسواق شمال أفريقيا؛ مستهدفة المغرب فقط مع صافي تدفقات داخلة متوقعة بنحو 3 مليون دولار، متضمنة صافي تدفقات خارجة بنحو مليون دولار من المؤشر القياسي للمغرب (رمز: MXMA) وإجمالي تدفقات نقدية داخلة بنحو 4 مليون دولار للمؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير في المغرب (رمز: MXMASC). فيما يتعلق بالأسهم المتوقع استبعادها، نتوقع حذف شركة مناجم المغربية من المؤشر القياسي ( مع إجمالي تدفقات نقدية خارجة تبلغ 0,7 مليون دولار، تعادل 6,1 يوم تداول بناء على متوسط التداول اليومي في 3 أشهر عند 0,1 مليون دولار) وشركة إقامات دار السعادة من المؤشر للشركات المغربية ذات رأس المال الصغير ( مع إجمالي تدفقات نقدية خارجة متوقعة بنحو 0.04 مليون دولار، تعادل 0.1 يوم تداول بناء على متوسط التداول اليومي في 3 أشهر عند 0.3 مليون دولار). فيما يتعلق بالأسهم المتوقع إدراجها، نتوقع أن تكون شركة مناجم للمؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير (مع إجمالي تدفقات نقدية داخلة بنحو 3,9 مليون دولار، تعادل 33.4 يوم تداول بناء على متوسط التداول اليومي في 3 أشهر عند 0.1 مليون دولار. نتوقع أن يكون الوزن الأساسي لشركة مناجم 4.4% في المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير بعد المراجعة الدورية مقارنة بالوزن الحالي 0.8% في المؤشر القياسي.



نتوقع استبعاد سهم واحد وإدراج سهم واحد في أسواق الخليج والمشرق



نتوقع استبعاد سهم وإضافة سهم من أسواق الأسهم الخليجية والمشرق، مستهدفة قطر مع صافي تدفقات نقدية خارجة متوقعة تقدّر بـ 177 مليون دولار، نتيجة صافي تدفقات نقدية خارجة بنحو 32 مليون دولار من المؤشر القياسي القطري (رمز: MXQA) وصافي تدفقات نقدية داخلة بنحو 209 مليون دولار في المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير (رمز: MXQASC). فيما يتعلق بالأسهم المتوقع حذفها، نتوقع استبعاد سهم شركة قطر للتأمين من المؤشر القياسي (مع إجمالي تدفقات نقدية خارجة تقدّر بـ 32 مليون دولار، تعادل 61.4 يوم تداول بناء على متوسط التداول اليومي في 3 أشهر عند 0.5 مليون دولار). أما الأسهم المتوقع إضافتها، نتوقع إضافة سهم قطر للتأمين إلى المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير (مع إجمالي تدفقات نقدية خارجة بنحو 209 مليون دولار، تعادل 398.4 يوم تداول بناء على متوسط التداول اليومي في 3 أشهر عند 0.5 مليون دولار). نتوقع أن يبلغ الوزن الأساسي لسهم قطر للتأمين 15.1% في المؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير بعد المراجعة الدورية مقارنة بالوزن الحالي عند 2.3% في المؤشر القياسي.