News Details

هيرميس تتم أول عملية طرح سندات قصيرة الأجل في مصر بقيمة 400 مليون جنيه(19/12/2019 11:46:11)

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن إتمام أول عملية سندات قصيرة الأجل في مصر بقيمة 400 مليون جنيه كشريحة أولى من إصدار قيمته 2 مليار جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الإصدار يأتي عقب إتمام المجموعة للعديد من صفقات الدين في إطار استراتيجية تنمية أعمال القطاع بصفقات ترتيب وهيكلة الدين، بالتوازي مع التوسع بعمليات الشركة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وأعرب جاد عن اعتزازه بجهود هيئة الرقابة المالية ودعمها المتواصل والتشجيع على استحداث المنتجات والأدوات التمويلية الجديدة.

وقال جاد أن الإصدار شهد إقبالا واسعا من المؤسسات المالية في السوق المحلي بالإضافة لمشاركة إحدي المؤسسات المالية الدولية بالإصدار لأول مرة، مشيرا أن آلية التمويل الجديدة تم تنفيذها من خلال أحد قطاعات بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس ولصالح إحدى شركات المجموعة.

وأشار جاد إلى أن عملية إصدار السندات قصيرة الأجل لصالح هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، تأتي عقب إتمام عملية توريق قصيرة الأجل لشركة بريميوم إنترناشونال وهي أول عملية من نوعها في السوق المصري منذ إصدار هيئة الرقابة المالية قرار قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي والمنسق الأوحد للصفقة، كما قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني، وقامت شركة KPMG بدور المراجع المالي للصفقة.