News Details

القاهرة للدواجن تتوسع في التصنيع المجمد تحت العلامة كوكي(09/12/2019 09:53:15)

أكد عادل الألفي العضو المنتدب لمجموعة القاهرة للدواجن أن شركته تركز على التوسع فى التصنيع المجمد سواء لحوما أو دواجن وإدخال أفكار جديدة، خاصة تحت العلامة التجارية “كوكي” المملوكة.
وأشار الألفي” أن هناك خطة لإضافة أعلاف الأسماك البحرية بشكل عام إلى جانب أعلاف أسماك البحيرات الذى تصنعها الشركة فى الوقت الحالى.
أضاف “الألفي” أن القاهرة للدواجن دخلت فى عملية التصنيع منذ سنوات عبر إضافة خطوط لتصنيع منتجات الشركة من الدواجن تحت اسم “كوكي” كما نجحت فى إضافة بعض المنتجات المصنعة لكن تتعلق هذه المرة باللحوم مثل الهامبورجر والهوت دوج والسوسيس داخل قطاع المجازر وهو استكمال للتوسع العرضى والاستفادة من السيارات المثلجة التابعة للشركة التى توزع منتجاتها.
وأشار إلى أن حجم إنتاج القاهرة للدواجن من مصنعات الدجاج يبلغ حوالى 18 ألف طن سنويا أما منتجات اللحوم فتصل إلى 7 آلاف طن سنوى، مؤكداً أن قطاع التصنيع يحمل معدلات نمو كبيرة فى المستقبل، خاصة أن الحصة السوقية للعلامة “كوكي” فى هذا القطاع تصل إلى %45.
وأشار إلى أن المجموعة تفضل تقديم منتج ذى قيمة مضافة للمستهلك النهائى، موضحا أن كميات الإنتاج من المصنعات سواء لحوم أو دواجن تتوقف على حجم الدواجن المستوردة فى السوق.
وأضاف: “هناك خطة تسويقية للمجموعة تستهدف أن تتجاوز الحصة السوقية لقطاع التصنيع معدل %45 من خلال التركيز على تقديم منتجات جديدة صحية وآمنة وطيبة للمستهلك”.
وتابع: “حصتنا السوقية فى تصنيع اللحوم تبلغ نحو %15 تحت العلامة كوكى، موضحا أنه عند البدء فى تصنيع اللحوم كان يتم تسويقها تحت علامة أخرى بخلاف كوكى لكن أشارت الدراسات إلى أنه من الأفضل إنتاجه تحت العلامة الأساسية للمجموعة للاستفادة من قوتها فى السوق”.