News Details

" النساجون الشرقيون" تعتزم إنشاء مصنع خيوط وتطبيق خطة خمسية باستثمارات 606 ملايين جنيه.(08/12/2019 10:37:14)
أطلقت شركة النساجون الشرقيون للسجاد التابعة لرجل الأعمال محمد فريد خميس خطة استثمارية لخمس سنوات بقيمة 606 ملايين جنيه، وفقا لاتفاقية التسوية التى وقعتها مع وزارتى المالية والتجارة والصناعة، بشأن مستحقاتها لدى صندوق تنمية الصادرات .
قالت انجى الديواني، مدير علاقات المستثمرين بشركة النساجون الشرقيون، إنها تخطط لإضافة سلسلة من التوسعات بقيمة 606 ملايين جنيه بالتزامن مع الحصول على 322 مليونا نظير التسوية المشروطة للمبالغ المستحقة لشركتها من صندوق تنمية الصادرات حتى يونيو الماضى.
وأكدت فى تصريحات لــ" المال" أن " النساجون الشرقيون" وضعت خطة مبدئية للاستثمارات المرتقبة على مدار السنوات الخمس المقبلة تنتهى فى 2024، مقابل حصولها على مبلغ التسوية مع الصندوق.
وأعلنت " النساجون الشرقيون" وشركتاها التابعتان" إنترناشيونال" و " المنسوجات " اتفاقية تسوية بين كل من وزارتى المالية والتجارة والصناعة بشأن مبلغ التسوية المستحق لدى صندوق الصادرات حتى يونيو 2019 والتى تبلغ 322 مليون جنيه.
وأشارت " الديوانى" الى أن التوسعات تتضمن تدشين مصنع متكامل لانتاج خيوط البوليستر والنايلون والبولى بروبلين وانتاج حبيبات البوليستر وتحويلها الى الياف صناعية تستخدم فى صناعة السجاد، فضلا عن إحلال وإضافة وتجديد بعض خطوط الانتاج ، مؤكدة أن بعض التوسعات تتعلق بظروف واحتياجات السوق.
وأوضحت أن الشركة ضخت خلال الفترة الماضية استثمارات فى حدود 240 مليون جنيه من اجمالى المبلغ المرصود، تم استخدامه فى تطوير وإحلال بعض خطوط الانتاج الحالية، بينما يتبقى نحو 350 مليون جنيه من المقرر ضخها على مراحل متتالية ، تمول جزءا من مبلغ التسوية والاستثمارات الذاتية بالاضافة الى القروض البنكية.
وأضافت: " جار إعداد الدراسات لتسوية المبلغ المستحق لباقى شركات النساجون الشرقيون التابعة، والتى تقدر بحوالى 250 مليون جنيه". موضحة أن وزارتى المالية والتجارة ستقومان بدراسة التسويات على أن تكون بنفس الشروط من خلال ضخ استثمارات متتالية على 5 سنين بنفس الطريقة التى حصلت عليها" النساجون" على مبلغ 322 مليون جنيه.