News Details

أورنج مصر تتوقع أرباحا العام الجارى لأول مرة منذ سنوات(28/11/2019 10:34:45)

أعلن ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة في القاهرة يوم الأربعاء إن مشغلة الاتصالات ستحقق أرباحا هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات، وأنه لا يستطيع تحديد الأرباح المتوقعة غير أنها أرقام إيجابية للغاية حيث تسعى الشركة لكي تتجاوز مساهمة خدمات البيانات 50 % من إيرادات 2020.
وتكبدت أورنج مصر خسائر طوال السنوات القليلة الماضية بلغت 665.76 مليون جنيه بالأشهر التسعة الأولى من 2018.
ولم تعلن الشركة مشغلة اتصالات الموبايلات أي نتائج منذ شطب أسهمها من البورصة أواخر العام الماضي.
ويملك أورنج مصر بالكامل تقريبا لمجموعة أورنج الفرنسية بعد أن اشترت أسهم الملياردير المصري نجيب ساويرس ومستثمري الشركة ببورصة مصر.
وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر بين أورانج مصر وفودافون واتصالات وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة.
وقال شاكر الرئيس التنفيذي للشركة منذ مايو 2018 إن أورنج استثمرت حوالى 4 مليارات جنيه (248 مليون دولار) هذا العام , وأكد أن أكثر من 90 %من هذه الاستثمارات تستهدف تحسين الشبكة وتحديثها , ومن المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار المستهدف للعام المقبل على غرار العام الحالي , و لكن لم تحصل أورانج مصر على موافقة الشركة الأم على خطة العام المقبل حتى الآن.
وأضاف ياسر شاكر أن خدمات البيانات تسهم بنسبة 40 % من إيرادات الشركة هذا العام مقابل 25-30 % العام الماضي , وتستهدف شركة اتصالات أورانج مصر الوصول بخدمة البيانات إلى أكثر من 50 % من الإيرادات في 2020 , ويبلغ عدد المشتركين حوالى 30 مليون عميل، أكثر من نصفهم يستخدم خدمات الجيل الرابع .
وقال أيضا ياسر شاكر رئيس شركة اتصالات أورنج مصر إن حوالى 74 % من شبكات الشركة تقدم خدمات الجيل الرابع .