News Details

بدء اكتتاب سندات راية قصيرة الأجل في بنكي الأهلي و CIB الأحد المقبل(24/10/2019 10:54:08)

تعتزم شركة راية القابضة للإستثمارات المالية فتح باب الاكتتاب في أول سندات قصيرة الأجل تصدر بالسوق المحلية، يوم الأحد المقبل، وذلك عبر البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي CIB. وكشف حسام حسين، رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن المستشار القانوني لعملية الطرح سيتسلم، يوم الخميس، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مذكرة الطرح وبدء الاكتتاب، من خلال البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي CIB، وذلك بدءًا من الأحد المقبل.
بقيمة 500 مليون جنيه لصالح «أمان للتمويل متناهي الصغر» و«أمان للخدمات المالية» و«راية للتكنولوجيا»
وأضاف ، أن السندات قصيرة الأجل وهي الأُولى من نوعها بالسوق المحلية، تبلغ قيمتها نحو 500 مليون جنيه، لصالح 3 شركات تابعة لـ”راية القابضة”، وهي: شركة أمان للتمويل متناهي الصغر، وأمان للخدمات المالية، وشركة راية للإلكترونيات.
وأوضح رئيس القطاع المالي بشركة راية أنه من المفترض أن تبلغ مدة الاكتتاب في السندات نحو أسبوع، متوقعًا أن يتم تغطية السندات قبل انتهاء المدة المقررة، لافتًا إلى أن شركة “توريق” للتوريق هي مدير عملية الطرح.
4 شرائح مختلفة الأولى 6 أشهر.. والثانية 9.. والثالثة 12.. والأخيرة قابلة للاستدعاء في 36 شهرًا
وأشار حسين إلى أن طرح السندات سيتضمن 4 شرائح بآجال زمنية مختلفة، فالأولى منها تستحق بعد 6 أشهر، والثانية مستحقة 9 أشهر، والثالثة 12 شهرًا، فيما تستحق الشريحة الرابعة والأخيرة في 36 شهرًا.
وأوضح أن الأخيرة هي شريحة قابلة للاستدعاء في أي وقت، مما يمكّنها من الاستفادة بها عند هبوط وتراجع سعر الفائدة.
ويبلغ رأسمال “راية القابضة” 1,072 مليون جنيه، موزعًا على 214.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.
وحققت شركة راية القابضة أرباحًا 89.12 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح 103.22 مليون جنيه فى 2017، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وقد قرر مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية زيادة رأسمال 7 شركات تابعة بنحو 333.5 مليون جنيه لرأس المال المصدر، و389 مليون جنيه للمدفوع، وتضم تحت مظلتها 13 شركة، حيث يعمل لديها أكثر من 11 ألف موظف بقطاعات مختلفة.