News Details

أحمد الهتيمى : مدينة نصر تستهدف مبيعات بـ 800 مليون جنيه من تاج سيتى(13/01/2016 09:28:27)

دراسة إعادة الشراكة مع «بالم هيلز» عقب نجاح تجربة «كابيتال جاردنز»
تسويق %10 من المرحلة الثانية «T- Zone»
بروتوكول التعاون مع القوات المسلحة يتضمن إنشاء فندق للضباط وسداد 180 مليون جنيه
تسليم وحدات «تاج سلطان» بقيمة بيعية تخطت 2 مليار جنيه
عروض من تحالفات بنكية لتدبير قرض بـ875 مليون جنيه واختيار الفائز نهاية الربع الأول
إنهاء إنشاءات المرحلة الأولى من «بريميرا» خلال سنة باستثمارات 120 مليون جنيه .



تستهدف شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تسجيل مبيعات بقيمة 800 مليون جنيه من مشروع «تاج سيتى» خلال عام 2016، وتحديدًا من المرحلة الثانية للمشروع «T-Zone» والتى انتهت الشركة من تسويق نحو %10 منه، وتخطط للانتهاء منه خلال 3 أعوام.

و انتهت الشركة من تسليم 140 وحدة من مشروع «تاج سلطان» المرحلة الأولى من «تاج سيتى» – بمبيعات تخطت 2 مليار جنيه، فيما تدرس إعادة تجربة الشراكة مع «بالم هيلز» عقب نجاح مشروع «كابيتال جاردنز» والذى سجل مبيعات بـ589 مليون جنيه.

كما نجحت «مدينة نصر» فى الوصول إلى اتفاق تعاون مع القوات المسلحة، يتضمن تعديل المخطط العام لمشروع «تاج سيتى» عبر إضافة عدد من التقاطعات على طريق السويس والطريق الدائرى.

وبموجب بروتوكول التعاون بين «مدينة نصر» مع «القوات المسلحة» والذى تم توقيعه أول أمس ستلتزم الشركة بسداد 180 مليون جنيه للقوات المسلحة، نظير تنفيذها للتقاطعات الجديدة، بالإضافة إلى إقامة فندق لضباط القوات المسلحة بمنطقة الإنشاءات، وتوفير 3 قطع أراض لإنشاء محطات مراكز خدمة السيارات، وتنفيذ بعض المنشآت العسكرية عند التقاطعات التى سيتم تنفيذها.

ومن جانبها، ستلتزم القوات المسلحة بتصميم وتنفيذ جميع التقاطعات الـ 3 على الطريق الدائرى، وطريق السويس وطريق الميثاق، بجانب قيام المكتب الاستشارى التابع لدار الهيئة الهندسية باستخراج تراخيص إنشاء مراكز خدمة السيارات مع متابعة التنفيذ.

وستلتزم «محافظة القاهرة» باعتماد المخطط المعدل لمشروع «تاج سيتى» خلال 3 أشهر من تاريخ توقيع بروتوكول التعاون.

وعلى هامش المؤتمر الصحفى الخاص بتوقيع بروتوكول التعاون بين "مدينة نصر" و"القوات المسلحة" حاورت «المال» المدير العام للشركة.

وكشف أحمد الهتيمى، المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان، عن استهداف شركته مبيعات بنحو 800 مليون جنيه خلال عام 2016 بمشروع تاج سيتى، والذى ينفذ على 10 مراحل تستغرق نحو 7 سنوات، ويقام على مساحة 3.5 مليون متر مربع.

وأضاف أنه تم تسويق %10 من المرحلة الثانية للمشروع والمسماة " T – ZONE "، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط للانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات.

وتابع إن شركته بدأت فى تنفيذ أعمال التسويات بالمرحلة الثانية من مشروع "تاج سيتى"، متوقعًا بدء الإنشاءات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن شركته انتهت فعليًا من تسليم وحدات مشروع "تاج سلطان" البالغة 140 وحدة، بمبيعات تخطت 2 مليار جنيه.

وعلى صعيد التعاون مع القوات المسلحة، أوضح، أن توقيع بروتوكول تعديل المخطط العام لمشروع "تاج سيتى" سيضيف قيمة له عبر زيادة المساحات الخضراء ومن ثم زيادة أسعار الوحدات.

وأضاف أن شركته ستلتزم بموجب البروتوكول بسداد 170 مليون جنيه للقوات المسلحة، نظير تصميم وتنفيذ 3 تقاطعات على الطريق الدائرى وطريق السويس، موضحًا أنه تم سداد 80 مليون جنيه فى حين سيتم سداد الـ 90 مليونا المتبقية عقب اعتماد محافظة القاهرة للمخطط المعدل فى غضون 3 أشهر.

وأوضح أن "مدينة نصر" ملزمة بإنشاء فندق للضباط بالمنطقة التى ستنفذ فيها تلك الأعمال الإنشائية.

و وصف الشراكة مع "بالم هيلز" فى المشروع الخاص بإنشاء كومباوند سكنى " كابيتال جاردنز " بالناجحة، وذلك عقب تسجيله لنسب مبيعات مرتفعة بلغت 589 مليون جنيه فى الأسبوع الأول من فتح باب الحجز.

وأشار إلى اعتزام شركته تكرار التجربة مع "بالم هيلز" عقب الانتهاء من تنفيذ مشروع " كابيتال جاردنز " الذى يقام على مساحة 103 أفدنة، ويتضمن نحو 2500 وحدة سكنية.

وفى جانب مواز، أوضح أن شركته تلقت عدة عروض من تحالفات بنكية بشأن تدبير قرض بـ 875 مليون جنيه، مرجحًا اختيار التحالف الفائز قبل نهاية الربع الأول من 2016 .

وتسعى الشركة إلى الحصول على قرض بقيمة 875 مليون جنيه، من أجل تمويل الإنشاءات الأساسية التى تقع على عاتقها فى مشروعها مع "بالم هيلز".

وعلى صعيد تطورات مشروع "بريميرا"، توقع انتهاء إنشاءات مرحلة "كومباوند بريميرا" خلال سنة، باستثمارات تقدر بـ 120 مليون جنيه.

و«كومباوند بريمييرا» هو الجزء المتبقى من مشروع «الواحة» الذى يضم 900 وحدة سكنية ويقع بالقرب من مدينة نصر، فيما يضم «بريمييرا» نحو 400 وحدة سكنية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون جنيه، بمتوسط سعرى للوحدة 700 ألف جنيه.

وكانت نسبة المبيعات بمشروع «كومباوند بريمييرا» بلغت فى أكتوبر الماضى نحو 160 مليون جنيه تمثل %75 من المشروع.

وعن المشروع القومى للإسكان، أكد «الهتيمى» أن شركته بدأت الإنشاءات الخاصة بمشروع «حدائق النصر» بمدينة 6 أكتوبر، متوقعًا الانتهاء منها خلال عام ونصف العام بتكلفة استثمارية 90 مليون جنيه تقريبًا.

يذكر أن مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، وافق من حيث المبدأ فى شهر مايو الماضى، على العرض المقدم من شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، لإقامة وتشغيل مول تجارى على مساحة 100 ألف متر داخل «تاج سيتى»، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عامًا.