News Details

اوراسكوم للتنمية توضح تاثير افلاس توماس كوك علي اعمالها التشغيلية(24/09/2019 09:38:54)

تعتبر توماس كوك، منظِّم الرحلات البريطاني، الذي أعلن عن افلاسها اليوم، أحد أبرز منظمي الرحلات السياحية على المستوى العالمي. ولقد تعاونت مجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية من خلال فنادقها المتواجدة داخل مصر وخارجها بصورة ناجحة مع توماس كوك لسنوات عديدة. ويعد تأثير إشهار إفالس شركة توماس كوك على العمليات التشغيلية ألور اسكوم للتنمية غير جو هري في المدي القصير.
الجدير بالذكر و كما اعلنت أوراسكوم للتنمية مصر )ODE )في ديسمبر 2018 ،أنها قامت من خلال إحدى شركاتها التابعة لادارة الفنادق بتوقيع اتفاقية مع توماس كوك لمشروعى تجديد فندق أرينا إن الجونة بطاقة استيعابية 144 غرفة فندقية وتغيير عالمته التجارية لتصبح كوكس كلوب )Gouna El Club s’Cook (و إنشاء فندق جديد تحت اسم كاسا كوك (Gouna El Cook Casa (بطاقة استيعابية 100غرفة فندقية. و بالفعل فقد تم افتتاح فندق كوكس كلوب في منتصف أغسطس 2019 ،ومن المخطط افتتاح فندق كاسا كوك بنهاية أكتوبر.2019
و الجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بالفعل بتحصيل دفعات مقدمه من شركة توماس كوك مخصصة لهذه الفنادق كما جارى االنتهاء من عمليات بناء الفندق الجديد المكون من 100 غرفة ومن المقرر ان يبدأ عمليات التشغيل خلال أكتوبر 2019 .
و فيما يتعلق بتأثير إفالس شركة توماس كوك على أعمال الشركة ، فإن الشركة لاتتوقع تأثير كبير وذلك لقدرتها علي ملئ غرف الفنادق عن طريق شركات سياحية أخرى. ويبلغ إجمالي عدد الغرف المخصصة لشركة توماس كوك 244 غرفة فقط من اجمالي محفظة المجموعة من الغرف الفندقية و التي تضم 7082 غرفة وبالتالي فإن التأثير على االجل القصير غير ملحوظ , كما تبلغ الايرادات الخاصة بشر كة توماس كوك 1.4 ٪من إيرادات فنادق الجونة ، والتي تمثل 1.2 ٪من إيرادات فنادق المجموعة داخل مصر و 0.8 ٪من إيرادات فنادقالمجموعة.
ويجدر االشارة الى أن شركة توماس كوك ال تملك اية حصص ملكية في اى من الفندقين اللذان يحملان العالمة التجارية لها بموجب اتفاق مسبق، و يخضع كلا الفندقين لادارة المجموعة وسيطرتها. من ناحية اخرى ستعمل المجموعة بشكل جاد من اجل ضمان تسويق الفنادق بالطريقة التى تضمن تحقيق العائدات الاستثمارية المخططة بما يتماشى مع توقعات الشركة و تقديراتها.