News Details

الرئيس التنفيذى لأورنج مصر: 2020 عام التوسع فى خدمات التحول الرقمى.. والسوق المصرية الأهم بالمنطقة.(09/09/2019 10:24:59)
أكد المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر، أن منظومة التحول للمجتمع اللانقدي هي الشغل الشاغل للشركة، مشيراً الى أن عام 2020 سيشهد طفرة حقيقة فى خدمات التحول الرقمى بجميع تطبيقات " أورنج" .
وتزامنا مع انطلاق فعاليات مؤتمر " اليورمنى" الذى تبدأ فعالياته اليوم الاثنين، التقت " العالم اليوم" الراعى الاعلامى، مع المهندس " شاكر" ليكشف عن استراتيجيتها فى الفترة المقبلة، والذى كشف عن وجود زيادة فى رأسمال الشركة بنحو 15 مليار جنيه ، والى نص اللقاء:-
أصبح الشمول المالى والدفع بمنظومة الدفع اللانقدي أولوية الدولة .. ماهو دوركم فيها وماهي أبرز المشروعات فى هذا السياق؟
تركز استراتيجية أورنج للعام القادم 2020، على التوسع فى خدمات التحول الرقمي والمعاملات المالية بما يتوافق مع المستجدات العالمية فى تحديث الخدمات المستهدف التوسع فيها وفقا لخطة الشركة " أنظمة اورنج كاش" لشرائح الموظفين المختلفة فى القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بكل سهولة وأمان.
وأكد شاكر أن أحد هذه الخدمات المهمة التى أطلقها " أورنج مصر" هى خدمات الدفع والتحصيل الاليكترونى للخدمات الحكومية من خلال " أورنج كاش" وهى خدمة تتضمن صرف المعاشات والدعم الحكومي مثل معاش تكافل وكرامة.
أضاف الى سداد مصروفات الجامعات وسداد أقساط الاسكان الاجتماعى، ودفع فواتير الكهرباء وسداد فواتير المياه وتحصيل قيمة الخدمات الحكومية ممثلة فى تحصيل الضرائب والجمارك .
بجانب أن اورنج تعمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وبنك ناصر على تقديم الخدمات للقرى الفقيرة والنجوع لتحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمى، الا أن المشكلة هى أن تلك القرى تحتاج أيضا الى تحسين البنية التحتية من اجل توصيل تلك الخدمات.
بعد زيادة راسمال الشركة بنحو 15 مليار جنيه خلال العام الماضى.. هل ستضخ الشركة استثمارات فى شبكتها بمصر خلال الفترة القادمة ؟
لدينا قناعة اساسية بان السوق المصرية واحدة من اهم الاسواق بالمنطقة، وفى قائمة أولويات الشركة ، ولدينا استراتيجية طويلة المدى للتوسع فى السوق المصرى، وليس ادل على هذا من أن الشركة ضخت خلال ديسمبر الماضى نحو 750 مليون يورو بما يعادل 15 مليار جنيه كزيادة فى رأس المال .
وهذه الزيادة تعتبر اكبر زيادة فى رأس مال شركة فى تاريخ الاستثمار بمصر، وهذا المبلغ لم نحصل عليه من بنوك محلية أو عن طريق الاقتراض ، وانما تم ضخها من قبل أورنج العالمية.
كما تم استثمار نحو أربعة مليارات جنيه من اجل تحسين الشبكة فى 2018 بخلاف 1.5مليار جنيه استثمارات تم توجيهها لاغراض للصيانة .