News Details

مستشفى القاهرة التخصصى يستهدف استثمار 40 مليون جنيه(10/01/2016 13:42:23)
علمت «المال» أن مستشفى القاهرة التخصصى يستهدف استثمار 40 مليون جنيه خلال العام الحالى، لزيادة عدد الأسرة العلاجية الموجودة به، بالإضافة لاستيراد معدات طبية متخصصة فى أقسام الرعاية الصحية، والأشعة المقطعية، والمناظير، وعلاج الكبد، بالإضافة للتعاقد مع كوادر طبية وفنية.

وقال مصدر بالمستشفى، فى تصريحات خاصة لـ"المال"، إن استثمارات العام الحالى سيتم تمويلها ذاتياً، عبر الأرباح المحتجزة التى حققتها الشركة خلال العامين الماضيين.

يذكر أن «القاهرة التخصصى» مستشفى تابع لمجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر، وقد نجحت الأخيرة فى الاستحواذ على %52 من المستشفى خلال الربع الثانى من 2014 بقيمة 106 ملايين جنيه، وعملت على شطبها من البورصة، ثم أتمت «أبراج» الاستحواذ على مستشفى كليوباترا بقيمة تقارب 770 مليون جنيه، وتم دمج الكيانين تحت مظلة واحدة ممثلة فى «كليوباترا»، ومؤخراً نجحت «ابراج» فى الاستحواذ على مستشفى «النيل بدراوى» بالمعادى.

وأضاف المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه – أن المستشفى يدرس فى الفترة الحالية، بالتعاون مع قيادات مستشفى «كليوباترا»، ملفات عدد من المستشفيات متوسطة الحجم، والتى تملك نحو 100 سرير، بغرض الاستحواذ على أحدها خلال المرحلة المقبلة، لتوسيع نشاط شركة «كليوباترا القابضة».

وأكد المصدر أن مجموعة «أبراج» الإماراتية مهتمة للغاية بضخ مزيد من الاستثمارات فى المجال الطبى فى السوق المصرية، وتقدم الدعم المادى المناسب لمستشفيات: النيل بدراوى، وكليوباترا، والقاهرة التخصصى، والتى استحوذت عليها خلال العامين الماضيين.

كانت «المال» قد نشرت مؤخراً سعى «أبراج» الإماراتية للاستحواذ على مستشفى «الشروق» بمنطقة المهندسين، عبر ذراعها للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية فى مصر وتونس، شركة شمال أفريقيا القابضة للرعاية الصحية.

ومن المنتظر أن يرتفع عدد الأسرة المملوكة لـ"أبراج" بعد إتمام الصفقة إلى نحو 850 سريراً، إذ يبلغ عدد أسرة مستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصى والنيل بدراوى نحو 730 سريراً.

جدير بالذكر، أن هيكل ملكية شركة مستشفى القاهرة التخصصى، يتوزع بواقع %18.7 للسيد حسن موسى، و %12.9 لمحمد طارق حسن زاهد، و%7.3 للدكتور محمود كامل، و%5.5 لبنك فيصل الإسلامى، وتسيطر «كريد هيلثكير» التابعة لـ«أبراج» على الحصة المتبقية.

ويبلغ رأسمال شركة مستشفى القاهرة التخصصى 27 مليون جنيه، موزعاً على عدد 2.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.