News Details

بتكلفة 5 ملايين يورو.. «النساجون الشرقيون» تعتزم إضافة 5 خطوط أنوال(28/07/2019 09:08:35)
تعتزم شركة «النساجون الشرقيون للسجاد» إضافة 5 خطوط أنوال خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، فى إطار خطتها التوسعية وتنويع المنتجات وإضافة أصناف جديدة.
قالت إنجى الديوانى مديرة علاقات المستثمرين «النساجون الشرقيون»، إن شركتها تتبنى خطة توسعية منذ مستهل العام الجاري، بهدف إضافة باقة جديدة من المنتجات والأصناف، وانتهت من إضافة 3 خطوط أنوال جديدة خلال الربع الأول من العام الحالى.
أضافت أن الشركة قامت بتحديث ماكينة الطباعة لشركة «ماك» االتابعة وإضافة ماكينة البلاط، للدخول فى مجال بلاط السجاد الذى يتمتع بطلب عالى فى المبانى الإدارية بتكلفة بلغت 5 ملايين يورو.
قالت إنجى لـ»المال»، إن توسعات شركتها لا تتضمن السوق المحلية فقط، وإنما تمتد للخارج، مشيرةً إلى أن شركتها تولى السوق الأمريكية إهتمامًا كبيرًا والذى يستحوذ على %40 من مبيعات الشركة.
أشارت إلى أن شركتها حققت نموًا بلغ %6 فى حجم التصدير، ومبيعات الذراع الأمريكى خلال 3 أشهر الأولى من العام الحالي، فيما تبلغ حصتها بالسوق الأمريكية للسجاد الميكانيكى قرابة %13.
تابعت أن هناك اهتمام بالسوق الأوروبية، وتواصل شركتها بشكل مستمر شحن منتجاتها إلى كبار العملاء ما ساهم فى تعويض انخفاض الطلب ناتج عن الأوضاع الاقتصادية بالسوق، وإعادة هيكلة لمصنعها بالصين وقد قامت بتعيين رئيس تنفيذى جديد وعدد من خبراء التسويق الذين يعملون على إضافة عملاء جدد من أجل تنشيط حركة المبيعات بالصين.
خلال الربع الأول من العام الجاري، تمكنت «النساجون الشرقيون» من الارتفاع بارباحها بنسبة %8 لتصل 220.3 مليون جنيه مقارنة بـ 204.4 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق، كما أرتفعت الإيرادات بنسبة %4 لتصل 2.6 مليار جنيه مقارنة بـ 2.5 مليار جنيه الفترة المُناظرة.
نوهت إلى أن شركتها تركز جهودها خلال الفترة الحالية، على تطوير أصناف جديدة وبأسعار تنافسية لمواكبة الطلب العالمى.
على صعيد آخر قالت إن السوق الأفريقية، تعد من الأسواق التى تتطلع الشركة لتحقيق المزيد من النمو فيه، بعدما حققت نموًا قارب ـ %60 به خلال العام الماضى.
وتجدر الإشارة إلى أن «النساجون الشرقيون» عينت مايو الماضي، عضواً منتدباً جديداً للشركة، ووافق مجلس الإدارة على تعيين مدحت حسين عبد الحليم حسن عضواً منتدباً للشركة وتحديد اختصاصاته، وقبول استقالة مها بنت أحمد بن حسن فتيحى، وعلاء الدين محمود شحاتة حسن من عضوية مجلس إدارة الشركة.