News Details

إيكمى تتجه للاستحواذ على 5% من نيو ألفا الطبية(24/12/2015 15:43:56)
كشفت نتائج أعمال شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمى، خلال الشهور التسعة الأول من العام الحالى، تحقيق صافى ربح 184 ألف جنيه، مقابل 179 ألفًا خلال الفترة نفسها من العام السابق، بنسبة زيادة طفيفة تقارب %2.

ووصفت مروة منير، مديرة علاقات المستثمرين بالشركة، نتائج الأعمال بالجيدة، خاصة أن شركتها حققت نموا فى الأرباح رغم الأوضاع الاستثمارية المحلية، كما عزت نمو الأرباح بالثبات النسبى للمبيعات، خاصة مع رواج المبيعات محلياً، بالتزامن مع ترشيد وتقليص المصروفات والنفقات.

ولم تنكر تأثر شركتها من ارتفاع تكاليف شراء المواد الخام من الخارج بسبب أزمات الدولار.

وبلغت مبيعات الشركة خلال اول 9 شهور من العام الحالى، 1.9 مليون جنيه، مقابل 2 مليون فى الفترة المناظرة من 2014، فيما وصلت التكاليف إلى 1.1 مليون جنيه، مقابل 864 ألف جنيه.

وفى سياق متصل، أكدت انتهاء شركتها من إجراءات الاستحواذ على %45.4 من أسهم شركة المجمعة المتحدة لإنتاج المستلزمات الطبية ألفا مديك لتصنيع سنون إبر الحقن الطبية بعدد 2.8 مليون سهم، بقيمة قاربت 4.9 مليون جنيه.

وأكدت مروة أن شركتها ما زالت مستمرة فى إجراءات التفاوض مع مسئولى شركة نيو الفا للمستلزمات الطبية، لشراء نسبة %5 من أسهمها، بواقع 280 ألف سهم، مشددة على اهتمامها بالاستحواذ على نيو الفا، لتوسعة مجال صناعاتها فى العاشر من رمضان.

ومن جانب آخر، أشادت بالإجراءات الأخيرة الصادرة من الإدارة الجديدة للبنك المركزى بقيادة طارق عامر بوضع الشركات الصغيرة على صدارة جدول الأولويات بالشركات المستوردة، موضحاً أن شركتها واجهت وضعاً صعباً خلال الشهور الماضية، بسبب انخفاض قدرتها على استيراد المواد الخام، بسبب أزمة تحويل العملة الصعبة للخارج، بما دفع الموردين لإلغاء الشحنات، بما أدى فى النهاية الى احتمالية توقف مصنعها بالعاشر من رمضان.

وأضافت: خلال الفترة القليلة الماضية قرر المركزى تحويل قيمة شحنات الاستيراد الصغيرة، وهو ما قلص من تأثر ايكمى، من خلال استيراد شحنة مواد خام بقيمة 50 ألف دولار، تم ضخها بالكامل فى المصنع لضمان استمرار العمل.

وفى نوفمبر الماضى، خاطب المركزى كل البنوك العاملة فى السوق المحلية لمنح صغار مستوردى السلع الأساسية كالأدوية والأغذية أولوية تدبير الدولار بحد أقصى 100 ألف دولار للواحد.

وتعمل إيكمى فى مجال إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتعبئة الخيوط الجراحية، وسنون الإبر، وكل المستلزمات الطبية، ويبلغ رأسمالها 12 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بواقع جنيه للسهم.