News Details

راية القابضة تدرس إصدار سندات بقيمة 500 مليون جنيه(14/05/2019 10:47:01)
إصدار سندات طويلة الأجل بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل خططها التوسعية.
كشفت مصادر مقربة من الشركة أن «راية القابضة» فضلت إصدار سندات متداولة بأجل زمنى 3 سنوات، بسبب رغبتها فى الحصول تمويل يتوافق مع خطة التوسعات طويلة الأجل، مشيرة إلى أن القروض البنكية لا تتناسب مع توجهات الشركة فى الفترة الراهنة لارتفاع تكلفتها.
وأوضحت المصادر أن «راية القابضة» عينت «المجموعة المالية هيرمس»، لتولى مهام إدارة إصدار السندات وتداولها فى البورصة، متوقعة إنهاء الإجراءات قبل نهاية العام الحالى.
وأشارت إلى أن «راية القابضة» اتخذت خطوات فعلية فى إصدار السندات، وتعاقدت مع شركة «ميريس» للتصنيف الائتمانى بشأن تصنيفها.
يُذكر أن آخر طرح عام للسندات فى البورصة المصرية كان من نصيب شركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل «أورنج حاليًا»، فى 2009، بإجمالى 1.5 مليار جنيه، خصص منها 100 مليون جنيه للطرح العام.
وتعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح حصة -لم تحدد بعد- من سندات التوريق بقيمة 10 مليارات جنيه للاكتتاب العام بالبورصة خلال الفترة المقبلة.
وأكدت المصادر أن «راية القابضة» تسعى للأخذ بزمام المبادرة فى طرح سندات بالسوق الثانوية للاستفادة من تلك الآلية التمويلية، مشيرة إلى أن مكتب «نورتون روز» للاستشارات القانونية سيتولى مهمة المستشار القانونى للعملية.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية تراجع صافى أرباحها خلال الفترة يناير- ديسمبر 2018 بنسبة %13.7 إلى 89.122 مليون جنيه مقابل 103.224 مليون فى 2017.
يُذكر أن «راية القابضة» تمتلك عددا كبيرا من الأنشطة والقطاعات الاستثمارية، منها الخدمات المالية غير المصرفية وتحديدًا بأنشطة التمويل متناهى الصغر، والدفع الإلكترونى، وتقسيط السلع الاستهلاكية، بجانب أنشطة تصنيعية غذائية وتدوير مخلفات، وتوكتوك وسيارات، وكذلك نشاط الكول سنتر.