News Details

«كريدى أجريكول ـ مصر» يستهدف 20% نموا خلال 2019.. فيناس: مستعدون للتوافق مع قانون البنوك.. وحصلنا على 30 مليون دولار قروض مساندة(14/04/2019 10:09:53)

ولى لطفى : تقدمنا بطلب رخصة Qr code من المركزي.. و22 مليار جنيه ودائع العملاء



قال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدى اجريكول، ان البنك لديه استعداد للتوافق مع متطلبات قانون البنوك الجديد والذى يتطلب رفع راس مال أى بنك لنحو 5 مليارات جنيه.

واضاف ان المجموعة الأم بفرنسا دعمت البنك بقروض مساندة تصل الى 30 مليون دولار خلال اخر عامين.

واوضح فيناس خلال مؤتمر صحفى أقيم عقب افتتاح أول فرع بنك ستور (غير نقدي)ان البنك قام بضخ كثير من التمويلات بالسوق المصرية كان اخرها قرض بقيمة 80 مليون دولار مع المجموعة الام بقطاع الطاقة.

وقال : ان مجموعة كريدى اجريكول تتواجد فى 52 دولة على مستوى العالم من خلال 11 الف فرع.

واضاف أن المجموعة لديها 52 مليون عميل على مستوى العالم .كما يحتل البنك المرتبة الخامسة بالبورصة الفرنسية، بجانب المرتبة الاولى فى سداد الضرائب فى فرنسا.

واوضح ان تواجد البنك فى مصر بهدف نشر الاستدامة المصرفية من خلال الابتكار ونشر الخدمات الالكترونية بهدف التماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى.

من جانبه اكد ولى لطفى، الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ان البنك يستهدف نموا سنويا يتراوح بين 15 و20 % فى حجم أعماله بالسوق المصرية.

وأوضح أن البنك لديه نحو 370 الف عميل بمصر ونحو 80 فرعا و155 ماكينة صراف آلى.

أشار إلى أن خطة مصرفه تستهدف تطبيق نموذج التحول للفروع الإلكترونية، التى تعمل بمفهوم Bank Storeفى جميع فروع البنك بالقاهرة والدلتا وكذلك الصعيد بشكل تدريجي ،مشيرا إلى أن حجم محفظة تمويلات الأفراد بلغ 7 مليارات جنيه بنهاية مارس الماضي.

واضاف ان حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت 2 مليار جنيه لتستحوذ على10% من المحفظة الائتمانية.

وأن حجم ودائع البنك بلغت 22 مليار جنيه منها 6 مليارات جنيه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف عن تقدم مصرفه بطلب للبنك المركزى للحصول على رخصة Qr code او ما يسمى بالقبول الالكتروني.

وأضاف أن البنك سيكون لديه دور كبير فى المدفوعات الالكترونية خلال 2019.