News Details

المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب مستشارًا ماليًا لـ «ميد سوفتس» في صفقة بيع حصة 50% للشركة الأمريكية «Archer Daniels Midland»(15/12/2015 09:23:45)
الصفقة تتوج إنجازات المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ صفقات الدمج والاستحواذ البارزة بالسوق المصري على مدار عام 2015، وأتمت الشركة صفقات بسوق المال تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار بما في ذلك 70% استثمارات رأسمالية من مستثمرين أجانب
القاهرة،14 ديسمبر 2015 *

أتمت المجموعة المالية هيرميس – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – صفقة الاستحواذ على حصة 50% من أسهم شركة «ميد سوفتس جروب» لصالح الشركة الأمريكية «Archer Daniels Midland » الرائدة في تصنيع المواد الغذائية على الساحة الدولية، حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لشركة «ميد سوفتس». ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، والمتوقع تنفيذها مطلع عام 2016.
وتعد «ميد سوفتس جروب» شركة عائلية متخصصة في استيراد وتصدير المواد الغذائية وتغطي أعمالها أنشطة التصنيع وكذلك الدعم اللوجيستي في مصر وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك حصة 50% من شركة «النيل للتفريغ والتخزين» التي تمتلك أحدث وأكبر منشأة لنقل وتفريغ وتخزين الحبوب بميناء الإسكندرية.
وفي هذا السياق قال عمرو فكري المدير التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب، أن صفقة الاستحواذ على «ميد سوفتس» تعكس تنوع الاقتصاد المصري ومقوماته الجذابة للمستثمر الأجنبي. ولفت أن الصفقة ستثمر عن التوسع بالأنشطة والعمليات التجارية في الأسواق العالمية لتداول أكثر من 1.5 مليون طن سنويًا من الحبوب والزيوت النباتية وغيرها من المواد الغذائية بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب تجارة الحبوب وأنشطة الدعم اللوجيستي في السوق المحلي.
وأضاف أحمد الجندي رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة تكلل إنجازات الشركة في توظيف انتعاشة مشهد الدمج والاستحواذ على مدار عام 2015، حيث رصد السوق المصري اهتمامًا بالغًا من المستثمرين الأجانب طوال العام، مشيرًا إلى أن المجموعة المالية هيرميس أتمت عددًا من الصفقات الأخرى بما في ذلك بيع شركة «الرشيدي الميزان» إلى مجموعة «العليان» السعودية، والاستحواذ على «فوري» من جانب تحالف مستثمرين دوليين بقيادة الشركة الإنجليزية «Helios Investment Partners»، وكذلك بيع الأصول المملوكة لشركة «شويبس» في مصر إلى «كوكا كولا» الدولية.
وتابع الجندي أن المجموعة المالية هيرميس أتمت صفقات تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار من خلال 7 صفقات استثمارية في سوق رأس المال بما في ذلك 70% في صورة استثمارات رأسمالية من مستثمرين أجانب.
وقد تم تكليف مكتب زكى هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني لشركة «ميد سوفتس» في الصفقة المذكورة.