News Details

ADM تستحوذ على %50 من ميد سوفتس.. وهيرمس مستشار الصفقة(15/12/2015 09:20:15)

الشركة الأمريكية تخطط لإنشاء مصنع جديد لطحن الحبوب بعد التنفيذ *


أتمت المجموعة المالية هيرمس صفقة استحواذ شركة «ADM-Archer Daniels Midland» على %50 من أسهم شركة «ميد سوفتس جروب» لتصنيع المواد الغذائية.

قال عمرو فكرى، المدير التنفيذى بالمجموعة المالية، إن الصفقة تعد أول استثمار فى مصر لشركة ADM، والتى تصل قيمتها السوقية الى 30 مليار دولار.

وأضاف أن شركة ADM تعتزم التوسع بمشروعات ميد سوفتس جروب فى مصر عن طريق إنشاء مصنع لطحن الحبوب، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ الصفقة مطلع عام 2016.

وشركة ADM مقيدة ببورصة نيويورك وتعمل فى انتاج البذور الزيتية والذرة والقمح والكاكاو وغيرها من السلع الزراعية.

و تعد «ميد سوفتس جروب» شركة عائلية متخصصة فى استيراد وتصدير المواد الغذائية وتغطى أعمالها أنشطة التصنيع وكذلك الدعم اللوجيستى فى مصر وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فى ذلك حصة %50 من شركة «النيل للتفريغ والتخزين» التى تمتلك أحدث وأكبر منشأة لنقل وتفريغ وتخزين الحبوب بميناء الإسكندرية.

وقد تم تكليف مكتب زكى هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانونى لشركة «ميد سوفتس» فى الصفقة المذكورة.

وقال أحمد الجندى، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن السوق المصرية شهدت اهتماما كبيرا من المستثمرين الأجانب طوال العام، مشيرًا إلى أن المجموعة المالية هيرميس أتمت عددًا من الصفقات الأخرى بما فى ذلك بيع شركة «الرشيدى الميزان» إلى مجموعة «العليان» السعودية، والاستحواذ على «فورى» من جانب تحالف مستثمرين دوليين بقيادة الشركة الإنجليزية «Helios Investment Partners، وكذلك بيع الأصول المملوكة لشركة «شويبس» فى مصر إلى «كوكا كولا» الدولية.

وتابع الجندى: إن المجموعة المالية هيرميس أتمت خلال العام الحالى صفقات تزيد قيمتها على 1.4 مليار دولار من خلال 7 صفقات استثمارية فى سوق رأس المال بما فى ذلك %70 فى صورة استثمارات رأسمالية من مستثمرين أجانب.