News Details

راية القابضة للاستثمارات المالية تبحث الاستحواذ على وكالة سيارات «فان» لتجميعها محليًا(03/04/2019 09:43:42)

تجرى شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ، مفاوضات مع علامات تجارية للاستحواذ على وكالة هندية أوصينية متخصصة فى صناعة السيارات الفان تمهيدًا لتجميعها فى مصر خلال الفترة المقبلة.
تأتى المفاوضات بعد إعلان مجلس الوزراء، برئاسة مصطفى مدبولى، الخميس الماضى، وقف إصدار تراخيص جديدة لـ«التوك توك» لفترة مؤقتة، للحد من الظواهر السلبية التى نتجت عن الانتشار غير المنضبط له.
قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه يتوقع حسم الوكالة نهاية العام الجارى، تمهيدًا لتوريد خطوط الإنتاج، وبدء نشاط التجميع لموديلاتها فى أسرع وقت ممكن، لا سيما مع اعتماد الدولة على فئة الفان كبديل للتوك توك.
بين أن قرار وقف تراخيص التوك توك يهدف إلى تقليل أعداد إنتاج المصانع سنويًا، وليس وقف الإنتاج بالكامل كما أشيع فى عدد من المواقع الإلكترونية.
أشار إلى أن راية القابضة كانت تستهدف الوصول بإنتاجها من التوك توك على المدى الزمنى المتوسط إلى ما يقرب من 200 ألف توك توك سنويًا، مع بحث سبل تصديره لعدد من الدول المجاورة.
تابع: «تزامنا مع إعلان الحكومة وقف تراخيص التوك توك تم إعادة تقييم لاستثمارات راية القابضة فى مجال صناعة المركبات ثلاثية العجلات، والاستقرار على الاكتفاء بتجميع 20 ألف توك توك فقط سنويًا، تماشيًا مع قرارات الحكومة الصادرة فى هذا الصدد.
بين أنه من القرارات الصادرة فى هذا الصدد، بحث سبل ضخ استثمارات جديدة فى مجال تجميع السيارات الفان، عبر إجراء توسعات فى مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، فى ظل التوقعات التى تشير إلى زيادة الطلب عليها خلال الفترة المقبلة.
أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت بدء تسليم الدفعة الأولى بعد تمكنها من الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة التنمية الصناعية خلال الفترة الماضية.
كشف عن تمكن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من تسليم ما يقرب من 2000 توك توك، وأنها تستهدف الوصول بمبيعاتها نهاية العام الجارى إلى 20 ألف وحدة.
كانت شركة راية قد أعلنت فى أبريل من العام الماضى استحواذها رسميا على وكالة بياجيو الإيطالية المتخصصة فى صناعة وسائل النقل الخفيف.
كشفت الشركة فى بيان لها عن أنها تمكنت من شراء مصنع بالسادس من أكتوبر على مساحة 10 آلاف متر مربع لبدء نشاط منتجات بياجو، مؤكدة على أن المصنع يسهم فى توفير 1000 فرصةعمل مباشرة وغيرمباشرة بحلول 2020.