News Details

%64 نمواً فى مبيعات وأرباح « التعمير والاستشارات الهندسية»(12/03/2019 09:42:14)

صرّح سعد الوزّان رئيس مجلس إدارة شركة (التعمير والاستشارات الهندسية ) بأن الشركة حققت نمواً بنسبة 64% فى مبيعاتها وأرباحها المجمّعة لعام 2018، حيث بلغت المبيعات 742 مليون جنيه مقابل 453 مليون جنيه عام 2017، كما ارتفعت الأرباح المجمّعة إلى 331 مليون جنيه قبل استقطاع حصة الأقليات، مقابل 201 مليون عام 2017. وأوضح الوزّان أن هذا النمو جاء نتيجة نجاح الإستراتيجية التسويقية والهيكل التمويلى لمشروع أزاد فى القاهرة الجديدة المملوك لشركة دياركو التابعة للمجموعة . وأضاف المهندس أنطوان الخوري، العضو المنتدب للشركة أن النمو الملحوظ فى مبيعات وأرباح الشركة المجمعة منذ العام 2016 هو نتيجة مباشرة للخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة لتطوير أداء الشركة تماشياً مع متطلبات السوق المصرية والتى تضمنت تحديث العلامة التجارية ووضع سياسة تسويقية معاصرة وهياكل تمويلية متطورة، إضافة الى تفعيل الكفاءات المهنية المتراكمة فى الشركة واستقطاب كفاءات شابة وطموحة، وتحديث الهيكل التنظيمى وأنظمة المعلومات فى الشركة.

وأشار إلى أن هذه الخيارات الإستراتيجية، أدت إلى نمو المبيعات بمتوسط 1,300% سنوياً ونمو الأرباح بمتوسط 780% سنوياً منذ عام 2015 و حتى الآن . وأرجع التراجع المسجل فى أرباح الشركة المستقلّة العام الماضى إلى الصعوبات التى يواجهها القطاع العقارى منذ نهاية عام 2016 خاصة تراجع القدرة الشرائية والتمويلية للعملاء المقيمين، بالاضافة الى المعوقات الإدارية التى تواجهها الشركة مع بعض الهيئات الحكومية والتى ترتب عليها تأخير إدخال المرافق وإصدار التراخيص والتصاريح للأبنية والشبكات على كل من مشروعى ديار 2 فى مدينة السادس من أكتوبر وإيليت كورنر فى منطقة الأهرامات، المملوكين مباشرةّ للشركة. وتعمل الشركة على تذليل هذه المعوقات من خلال مطالبات قانونية ومتابعة مع الجهات المعنية، وقد أدّت هذه الخطوات الى بعض النتائج الإيجابية حتى الآن .

وأفاد المهندس أنطوان أن الشركة وضعت أهدافاً طموحة للعام الحالى تشمل تدشين تسويق وتنفيذ المرحلة الثانية فى مشروع ديار 2 بإجمالى مبيعات مستهدفة لهذه المرحلة حوالى مليار جنيه مصرى واجمالى استثمارات اضافية حوالى 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من بيع كامل الوحدات فى المرحلة الأولى، والبدء بتسليم الوحدات للعملاء فى مشروع أزاد فى القاهرة الجديدة ابتداء من نهاية عام 2019 وكذلك الانتهاء من بيع كامل الوحدات السكنية فى المشروع بإجمالى قيمة بيعية تبلغ 1.7 مليار جنيه.