News Details

بنك التعمير والإسكان يرصد 250 مليون جنيه لقروض السيارات(06/03/2019 09:17:45)

يسعى بنك التعمير والإسكان لضخ تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه فى قروض السيارات خلال العام الحالى .
قال وليد مطر، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن مصرفه أسس إدارة متخصصة لهذا المجال، ورصد لها تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه كمرحلة أولى .
وأكد أن قطاع السيارات ما زال جاذبًا بالنسبة للبنوك، خاصة بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، مشيرًا إلى أن الإدارة ستتعامل مباشرة مع المعارض وستنطلق مطلع الشهر المقبل .
وذكر أن مصرفه يدرس البدء فى تمويل السيارات المستعملة خلال العام الحالى، مضيفا أن قرض «الجديدة» قد يصل إلى مليون جنيه، ويغطى البنك حتى %75 من قيمة الوحدة .
فى سياق متصل، قال مطر إن مصرفه يسعى إلى تأسيس 3 إدارات أخرى تشمل كبار العملاء والثروات بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية .
وأكد أن إدارة التجزئة المصرفية بالبنك نجحت فى تكوين قاعدة عملاء تقدر بنحو 2 مليون عميل على مدار السنوات الماضية .
وفيما يتعلق بمبادرة البنك المركزى لتحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعى، قال إنه لم تصل إلى مصرفه أى تعليمات خاصة بها حتى الآن، لكنه على أتم الاستعداد للمشاركة فيها فور طرحها، لافتًا إلى أنها ستكون مخصصة لسيارات الأجرة فقط وليست للملاكى .
وتولى الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى اهتماماً خاصًا بعملية تحويل جميع سيارات النقل الجماعى للعمل بالغاز الطبيعى، مع الاهتمام بالبنية الأساسية المطلوبة لذلك من محطات تموين بالوقود وخلافه، وكذلك دراسة أن تقترن رخصة تشغيل محطات الوقود بأن تكون شاملة البنزين والسولار والغاز الطبيعيّ والكهرباء، وتحاول تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعيّ، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية .