News Details

المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى تستعد للعودة لسوق الدراما(05/03/2019 09:15:21)

تستعد الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى للعودة خلال العام الجارى لمجال الإنتاج الدرامى، بعد توقف استمر 4 سنوات .
وقال أسامة هيكل، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب، إن خطة الشركة تتضمن المشاركة فى عملين بحصة %25 من التكلفة، لكن بشروط محددة، تشمل تحقيق عائد اقتصادى، وبهدف وضع المصرية على قائمة الشركات المنتجة للأعمال الفنية مرة أخرى .
وأكد أن مجلس الإدارة سبق وأن قرر وقف الإنتاج الدرامى بشكل مؤقت، منذ عام 2015 بسبب ارتفاع التكلفة، وتحقيق خسائر بلغت %90 على مدار الأعوام السابقة .
ولفت إلى أن هناك شروطاً لن تتنازل عنها المدينة، على رأسها ضمان التسويق الجيد، والتكلفة المناسبة، وضمان الربحية، مع ضرورة تقديم عمل جيد، وأكد أن الشركة لديها القدرة المالية على المساهمة فى عملين دراميين .
فى ذات السياق أكد أسامة هيكل أن الشركة لديها خطة طموحة للعام الحالى، تشمل استكمال تدشين الاستوديو الخاص بقناة الغد بتكلفة 96 مليون جنيه، وإحلال وتجديد الأجهزة، فضلاً عن مراجعة أسعار الخدمات المقدمة للعملاء .
كما أكد أن المدينة قضت بشكل نهائى على أزمة انقطاع التيار الكهربائى، وتأمين البث الحى، عبر إضافة شبكة محولات كهربائية بتكلفة استثمارية بلغت نحو 25 مليون جنيه، وكان البديل إضافة خط كهرباء تبلغ تكلفته 102 مليون جنيه، ما يعنى توفير 75 مليوناً .
وأشار إلى أن المحولات يمكنها تغذية المدينة بالكهرباء المطلوبة خلال 30 ثانية فقط من انقطاع التيار، إلى جانب قدرتها على العمل بطاقة 10 ميجاوات، كما أشار إلى تركيب محولين بالشبكة، وسيتم إضافة أخر خلال النصف الأول من العام الجارى .
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال 2018 نمواً ملحوظاً فى الأرباح المحققة، بلغ %71 ليسجل 93.4 مليون جنيه، مقابل 54.7 مليون جنيه أرباح خلال العام السابق، وتستهدف المدينة الوصول بالأرباح إلى 100 مليون جنيه تقريباً، بنهاية العام الجارى .