News Details

«إيكمى» تعتزم رفع حصتها فى شركتى «نيو ألفا» و»ألفا ميديكال »(18/02/2019 10:13:09)

تعتزم شركة «الدولية للصناعات الطبية – إيكمى» رفع حصتها فى شركتى «نيو ألفا» و»الفا ميديكال»، المملوكتين لها خلال الوقت الراهن، بنسبة %5 و%48 على التوالى، فيما تتفاوض مع مستثمرين خارجيين للدخول فى هيكل ملكيتها من خلال زيادة رأس المال .

قال هشام صابر، العضو المنتدب بشركة «الدولية للصناعات الطبية»، أن شركتهُ تتبنى خطة توسعية خلال العام الجديد، تعتمد على مجموعة من المحاور بهدف تأهيل الشركة للقيد بالسوق الرئيسية، بدلا من بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة « النيل ».

أوضح أن شركتهُ تعتزم استكمال الاستحواذ على حصص إضافية بالشركتين المملوكتين لها خلال الشهور القليلة المقبلة، بهدف تأهيل الشركة لتقديم منتجات متكاملة، علما أن نيو ألفا وألفا ميديكال متخصصتين فى إنتاج سنون الإبر، فيما تعمل إيكمى فى مجال انتاج السرنجات وأجهزة إعطاء المحاليل، من ثم فإن رفع الحصص يساعد على تقديم منتج متكامل للسوق المحلية .

تابع أن التكلفة الاستثمارية للحصص الإضافية لم يتم تحديدها بعد، إلا أنه يخصم 4 ملايين جنيه، قيمة مديونيات مستحقة على نيو ألفا وألفا ميديكال لأحد البنوك المحلية .

كانت «المال» نشرت نهاية أكتوبر المنقضى، أن الشركة انتهت من سداد كامل المديونية المتراكمة عليها، بجانب شركتيها التابعتين نيو ألفا، وألفا ميديكال، لصالح بنك مصر، استغلالاً لمبادرة البنك المركزى لإنهاء القروض المتعثرة للشركات الصناعية .

أعلن البنك المركزى فى يونيو الماضى، عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، ومديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31/12/2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة .

كشف صابر عن تفاوض شركته مع مستثمرين خارجيين، للدخول فى الشركة عبر زيادة رأس المال، التى تستخدم لتنفيذ الاستحواذات الجديدة .

أوضح أن اللجوء للتفاوض مع مستثمرين خاجريين جاء بعدما لم تكتمل عملية زيادة رأس المال التى طرحت لقدامى المساهمين منذ عام، وبلغت نسبة التغطية %40 فقط .

يذكر أن عمومية إيكمى أقرت فى أكتوبر 2017، زيادة رأس المال المصدر من 12 مليون جنيه إلى 42.15 مليون جنيه، عبر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب العام، إلا أن زيادة رأس المال انتهت بجمع 12.18 مليون جنيه فقط، أى بنسبة تغطية تقارب %40 .

لفت إلى أن إيكمى لديها خطة إعادة تتضمن إضافة خطوط إنتاج جديدة لتصنيع منتجات جديدة، وهى خيوط الجراحة .

كشفت القوائم المالية لـ»إيكمي» أن الشركة حققت صافى أرباح بقيمة 216.8 ألف جنيه خلال 9 شهور الأولى من العام الجارى، مقابل 288.2 ألف جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق له.