News Details

التعمير والاستشارات تستأنف مشروع أكتوبر(01/12/2015 11:34:21)
قال مصدر مسئول فى شركة التعمير والاستشارات الهندسية، إن شركته بدأت أعمال الإنشاءات لنحو 35 عمارة بالقطعة 22 بأكتوبر بعد أن سددت 30 مليون جنيه لجهاز مدينة 6 أكتوبر كتعويض عن تأخر التنفيذ منذ 2010.

وأشار المصدر - فى تصريحات خاصة لـ«المال» - إلى أن شركته أنشأت 15عمارة فى مشروع أكتوبر منذ 2010، والذى يتكون من 66 عمارة سكنية على 44 فدانا.

كانت الشركة بدأت مطلع 2010، تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، ولم يتم استكمالها، بسبب قرار وقف العمل الصادر من جهاز المدينة، وما تلاه من سحب للأرض، لضعف معدلات الإنجاز وعدم الانتهاء من أعمال الترفيق.

وترغب الشركة فى استغلال الأرض فى إقامة مجمع سكنى يضم 66 عمارة، على ثلاث مراحل يتم تنفيذها على مدار 3 سنوات.

وفى سياق متصل، ألمح إلى انتهاء شركته من إنشاء 6 فيلات على مساحة 3 آلاف متر فى منطقة مسطحات الهرم، وجار طرحها للبيع، رافضاً الافصاح عن حجم استثماراتها.

وتطرق إلى مشروع شركة دياركو – إحدى الشركات التابعة للتعمير – فى منطقة القاهرة الجديدة، والذى سيقام على مساحة 20 فدانا، لاقامة كومباوند سكنى مكون من 47 عمارة، مشيرا إلى الانتهاء من رمى خرسانة 9 عمارات، ويتم العمل حاليا على استخراج تراخيص باقى العمارات.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، حققت الشركة صافى ربح خلال الشهورالتسعة الأولى بقيمة 18.5 مليون جنيه، وهو ما اعتبره تراجعاً واضحاً عن صافى الربح المحقق فى الفترة المماثلة من العام السابق.

وبرر المصدر تراجع الأرباح بعدم وجود أية إيرادات عقارية للشركة خلال هذه الفترة، بسبب عدم وجود أى وحدات سكنية جاهزة للبيع، بالإضافة للإشارة للأوضاع الاقتصادية التى تشهدها البلاد، والتى تقلل من القدرة الشرائية وسداد الأقساط.

وتمتلك الشركة وحدات تامة بقيمة 5.7 مليون جنيه، مقابل 27.7 مليون جنيه وحدات غير تامة من مشروعات التعمير.

ويبلغ رأسمال الشركة 226.8 مليون جنيه، موزعا على 16.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 14 جنيهًا للسهم، وتعمل الشركة فى مجال أعمال المقاولات العمومية، وأعمال المرافق، والاستثمار العقارى، من بيع وشراء وتقسيم أراض، والقيام بأعمال التصميمات الهندسية، وكل الأعمال المتعلقة بمشروعات التخطيط والتنمية والتعمير، والإنشاء والمقاولات.