News Details

" الدلتا للسكر" تبدأ استقبال البنجر من المزارعين (03/02/2019 10:05:40)
بدأت شركة الدلتا لبنجر السكر استلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير وبدء انتاج السكر المحلى، حيث يتم استلام كميات تقرب من 20 ألف طن يوميا لتشغيل الطاقة الانتاجية الخاصة بمصنع الشركة لانتاج 3 الاف طن سكر يوميا.
وتم تبكير موسم انتاج سكر البنجر هذا العام بحوالى أسبوعين بسبب نجاح الشركة فى التعاقد على زيادة مساحات الاراضى المنزرعة بنجر فى عروة التبكير ومن المستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر طوال الموسم.
ووجه د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه مع شركات انتاج السكر بتيسير عمليات توريد المحصول وان يتم وفق جدول منعا لتكدس السيارات أمام المصانع بالاضافة الى صرف مستحقات المزارعين أولا بأول، لافتا الى إن الوزارة والشركات التابعة لديها مخزون سكر يكفى احتياجات المواطنين عدة أشهر.
وقام د. أحمد أبو اليزيد رئيس الشركة بجولة ميدانية على مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للاطمئنان على جاهزية خطوط الانتاج وتوفير أدوات السلامة للعاملين فى ظل التطورات الكبيرة التى شهدها المصنع الايام الماضية استعدادا للموسم الحالى، كما شهد استلام أول دفعات من محصول بنجر السكر وقام بصرف مكافأة لاول 5 سيارات قامت بنقل الحصول من أراضى المزارعين الى مصنع الشركة.وقال ابو اليزيد إن الشركة نجحت هذا العام فى التعاقد مع المزارعين خلال الموسم الحالى على زراعة بنجر السكر بمساحات أراضى تزيد عن العام الماضى بما يقرب من 21 ألف فدان حيث تم زراعة أكثر من 110 آلاف و 500 فدان منها 61 الف فدان فى عروة التبكير ومن المستهدف انتاج كميات من السكر 300 الف طن هذا الموسم بزيادة عن العام الماضى حوالى 40 ألف طن بجانب انتاج 120 الف طن " تفل بنجر"يستخدم فى صناعة الأعلاف وانتاج 110 آلاف طن مولاس بكميات تزيد عن العام الماضى بحوالى 20 الف طن.
وأضاف أبو اليزيد أن د. على المصيلحى وجه بتيسير إجراءات توريد البنجر وصرف حوافز مالية لكل من يورد محصول البنجر فى عروة التبكير وحوافز أخرى لمن يقل نسبة الشوائب فى محصوله ولمن تزيد نسبة الحلاوة فى البنجر، اضافة الى علاوة دعم تقاوى 75% كما تم تحديث معامل استقبال البنجر الخاصة بتحاليل مراحل انتاج السكر وكذلك تطوير الموازين بالمصنع.
وأوضح أن موسم البنجر هذا العام يبشر بالخير فى انتاج السكر المحلى لزيادة مساحات الاراضى المزروعة الى 610 الاف فدان مقارنة بــ 500 الف فدان على مدار عدة سنوات.