News Details

راية لمراكز الاتصالات تبدأ نشاطها بالسعودية منتصف 2019(15/01/2019 12:48:40)

تعتزم شركة راية لمراكز الاتصالات، إطلاق نشاطها رسميًا بالسوق السعودية خلال النصف الثانى من العام الجارى .
وقالت ريم أسعد، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تخطط لاستثمار مليون ريال سعودى فى تأسيس فرع لها بالمملكة، ما يعادل 7 ملايين جنيه، كمرحلة أولى، كما تخطط للتواجد فى أسواق الإمارات وبولندا .
وأكدت أن «راية» تستهدف تعيين 100 إلى 150 موظفاً كمرحلة أولى لفرع المملكة، وتعكف حاليًا على إنهاء إجراءات التأسيس والسجل التجارى وتحديد رأسمال الكيان الجديد مع مكتب استشارات قانونى بالسعودية .
جاء ذلك على هامش المؤتمر الذى نظمتهُ شركة راية للنظم، أمس الأحد، تحت عنوان «محور الطاقة فى عصر التحول الرقمى ».
وعلى صعيد آخر، كشفت أن شركات خدمات الكول سنتر طالبت خلال اجتماعها الأخير مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، معاملة المناطق التكنولوجية ومنها المعادى بارك كمناطق استثمارية حرة، بحيث يحق للوزير المختص بموافقة رئيس الوزارء، تخصيص أراض للشركات الجادة فى ضخ استثمارات جديدة، وإتاحة فرص عمل بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً .
وأشارت إلى أن اللقاء تناول أيضاً 3 محاور، تتمثل فى آليات الترويج لمصر كمقصد عالمى لمراكز خدمات التعهيد، بعد تحرير سعر العملة مع توافر الكفاءات المدربة، والعمل على رفع كفاءات الكوادر البشرية بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا، ومعهد تكنولوجيا المعلومات - ITI ، بالإضافة إلى تحفيز الشركات على التوسع بمنطقة المعادى التكنولوجية .
وقدرت عدد عملاء الشركة فى مصر وخارجها بين 6500 و 7 آلاف عميل، تخطط للوصول بهم إلى 10 آلاف عميل خلال 2020، مشيرة إلى أن السوق المصرية تستحوذ على 75 إلى %80 من حجم الأعمال .
ولفتت إلى أن «راية» تعتزم ضخ 200 مليون جنيه خلال 2019، فى تجهيز مبنى القرية الذكية الجديد بمدينة 6 أكتوبر والذى تبلغ مساحته 8500 متر مربع، بطاقة استيعابية 1500 مقعد، كما تدرس أيضا مع عملائها كيفية دمج خدمات الرد الآلى على المكالمات باستخدام تكنولوجيا الروبوتات .
وحققت «راية لمراكز الاتصالات» إيرادات بقيمة 672 مليون جنيه خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضى، بنسبة نمو قدرها 20.7 % عن نفس الفترة من2017 .
فيما بلغ صافى ربح الفترة نحو 138.7 مليون جنيه، بنسبة نمو سنوية بلغت %12، مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالى 2017، التى حققت خلالها صافى أرباح 124 مليون جنيه .