News Details

القومية للأسمنت تبيع حصتها فى السويس للأسمنت مقابل 55 مليون جنيه(10/01/2019 10:02:20)

قال أيمن سلاطين، رئيس اللجنة النقابية فى الشركة القومية للأسمنت «تحت التصفية»، إنها باعت حصتها فى شركة السويس للأسمنت ، مقابل 55 مليون جنيه، مشيرا إلى أن اللجنة النقابية بالشركة تقدمت بمذكرة للتحفظ على قيمة الصفقة فى حسابات الشركة، وعدم التصرف قبل الاتفاق على تسوية تعويضات العمالة، إذ أن حق العامل مقدم على حق الدولة بنص القانون .
وأضاف أن المصفى يقوم حاليا ببيع الخردة المجمعة وعدد من المخارط ومكن اللحام وبعض المعدات الخفيفة، وأسطول الأتوبيسات التابع للشركة .
وأكد أننا لن نسمح للمصفى بالتصرف فى معدات خطوط الإنتاج من الأفران ومصنع الشكائر والمعدات الثقيلة قبل انتهاء تعويضات العمالة التى تعانى من غموض حولها حتى الآن .
وكان مجلس إدارة القومية للأسمنت قد قرر قبل - التصفية - فى سبتمبر الماضى، تعيين شركة «إتش سى» لتداول الأوراق المالية، مستشارًا لطرح حصة الشركة فى السويس للأسمنت .
وفى وقت سابق، قال عماد الدين مصطفى، رئيس القابضة للصناعات الكيماوية، إن الحصيلة المبدئية لحصة الشركة فى السويس للأسمنت، تتراوح ما بين 80 و90 مليون جنيه، جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع الشركة القابضة، فى سبتمبر الماضى، مع مجلس إدارة القومية للأسمنت لاستعراض التقرير المبدئى من اللجنة الهندسية لبحث مدى إمكانية استمرار الشركة فى موقعها الحالي .
وتحولت شركة السويس للأسمنت للربحية فى 2018، وحققت صافى ربح 250.59 مليون جنيه، منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضى، مقابل خسائر 40.61 مليون جنيه خلال الفترة نفسها لعام 2017 .
وتمتلك القومية للأسمنت حصة %30 من أسمنت النهضة، و%2.168 فى السويس للأسمنت .