News Details

رئيس راية القابضة يتقدم بعرض شراء إجباري لكامل أسهم الشركة(30/12/2018 11:52:48)
أودع رجل الأعمال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ومجموعته المرتبطة مشروع عرض شراء إجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية لشراء كامل أسهم الشركة التزاما بقرار سابق للهيئة.

وقالت الرقابة المالية، في إفصاح للمتعاملين، نشر على شاشات التداول، صباح اليوم، إن عرض الشراء المقدم من الشركة تضمن النموذج ومذكرة المعلومات والمستندات الأخرى مع تعهد بتقديم خطاب الالتزام بحد أقصى 15 يوم عمل من اليوم.

وأكدت الهيئة أنها وافقت على منح هذه المهلة لتقديم خطاب الالتزام والخاص بشراء حتى 46.9 مليون سهم تمثل نسبة 36.7% من رأس مال راية بسعر نقدي 9.4 جنيه تنفيذا لقرار الهيئة الصادر 28 أكتوبر الماضي بشأن إلزام مجلس الإدارة ومجموعته المرتبطة بالالتزام بتقديم عرض الشراء.

وتعود جذور الأزمة إلى نهاية أكتوبر الماضى، عندما ألزمت الهيئة خليل ومجموعته المرتبطة، بتقديم عرض شراء إجبارى لنحو 58%من أسهم "راية" بعد تخطى حصتهم النسبة القانونية البالغة 33% شريطة ألا يقل سعر العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية فى البورصة خلال 6 أشهر سابقة من تاريخه.

وكان رئيس مجلس إدارة "راية" قد أكد في وقت سابق لـ"المال"، أنه يعتزم تقديم عرض شراء إجبارى على 58%من أسهم الشركة بالاشتراك مع مجموعته المرتبطة، التزاما بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية، مؤكداً المفاضلة بين عروض تمويلية بنظام الاقتراض من مؤسسة استثمارية أجنبية وأخرى محلية، بنسبة 100%من قيمة الصفقة.