News Details

اوراسكوم للتنمية مصر توقع العقد النهائي لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكني باكتوبر بمساحة 1,000 فدان(12/12/2018 09:54:52)

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر ش.م.م على اتفاقية الشراكة النهائية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة )NUCA )لتطوير مشرو ع سكني متكامل بمساحة 1000 فدان )4.2 مليون متر مربع( في مدينة السادس من أكتوبر، غرب القاهرة على اساس نظام المشاركة في الايرادات. و بذلك تكون حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 26 %من اجمالي التحصيالت النقدية للمبيعات العقارية على مدار 8 سنوات الاولي للمشروع.
من خلال هذه الاتفاقية، ستقوم شركة أوراسكوم للتنمية مصر بتنفيذ جميع أنشطة التطوير و الانشاء والبنية التحتية الداخلية و كذلك التسويق والبيع. وستساهم NUCA بالارض وتوفير البنية التحتية الخارجية إلى حدود المشروع.
يقع المشروع في مدينة السادس من أكتوبر بمنطقة غرب القاهرة ويبعد 10 دقائق فقط عن منطقة الشيخ زايد والتي تعتبر المحور الرئيسي لمدينة أكتوبر و على بعد دقيقتين من مول مصر. ومن المخطط أن يتضمن المشروع أكثر من 19000 وحدة سكنية بمساحة بنائية (BUA (حوالي 2,3 مليون متر مربع، ويبلغ إجمالي قيمة المبيعات العقارية المستهدفة للمشروع 77 مليار جنيه مصري تقريبا على مدار ثمانية سنوات. ويعتبر المشروع مجتمع سكني متكامل يتضمن وحدات سكنية تشمل فيالت و شقق سكنية بجانب جميع الخدمات الر ئيسية إلقامة مدينه متكاملة تشمل جميع الانشطة تجارية و تعليمية وكذلك نادي رياضي ومراكز طبية و ترفيهية.
بموجب هذه الاتفاقية تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة )NUCA )على إجمالي مدفوعات بقيمة 11.4 مليار جنيه مصري على مدار 8 سنوات و حصة عينية أساسية من المساحة البنائية BUA) 130000 متر مربع تسلم في العام الثامن للمشروع، و بحساب صافي القيمة الحالية لاجمالي المدفوعات المستقبلية يبلغ سعر متر الارض 1.580 جنيه مصري للمتر المربع. هذا وسوف تقوم الشركة بتسليم حصة عينية إضافية 150000 متر مربع في العامين التاسع والعاشر بالتساوي.
و قد علق خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر على التوقيع:
"يعد هذا التوقيع بمثابة خطوة هامة للمجموعة لتشهد أولى مشاريعها السكنية في سوق العقاارت الاولي في مصر. نحن سعداء للغاية من نجاح تنفيذ استراتيجية الشركة السابق اإلعالن عنها في عام 2016 .ويسعدني أن أشيد بمستوى االهتمام والطلب من جانب العمالء والذي كان إيجابيا للغاية تجاوز حد توقعاتنا "