News Details

إيديتا تضخ 60 مليون جنيه للاستحواذ على حصة كونفيندال بشركة الحلويات(26/11/2018 11:48:35)

كشف المهندس هانى برزى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى «إيديتا» للصناعات الغذائية، أن شركته ستضخ 60 مليون جنيه لإتمام عملية الاستحواذ على حصة شريكها الأجنبى شركة «كونفيندال لميتد» فى «إيديتا للحلويات» التابعة والبالغة %22.27 .
يُذكر أن «إيديتا» التى تستحوذ على %77.7 من «إيديتا للحلويات»، قد أعلنت فى نوفمبر الماضى، عن اعتزامها شراء حصة شريكها الأجنبى بشركتها التابعة .
وأضاف «برزى» - فى تصريحات خاصة لـ «المال» - أن شركته على وشك توقيع العقود النهائية وأوامر البيع مع «كونفيندال ليمتد»، متوقعًا تنفيذ الصفقة خلال أيام قليلة، لتستحوذ «إيديتا» بذلك على كامل أسهم شركة الحلويات التابعة .
وأوضح أن شركته ستتحرك بحرية أكبر فيما يتعلق بتوسعات الشركة التابعة عقب الاستحواذ، والتى لم تتمكن من تنفيذها فى وجود الشريك الأجنبى ضمن هيكل الملكية .
وقال إن شركته تعتزم شراء خط إنتاج جديد لشركة الحلويات التابعة، مطلع عام 2019 المقبل، موضحًا أن «إيديتا» –الأم- ترى مستقبلا واعدا لقطاع الحلويات بالشركة .
ولفت إلى أن شركته ستمول صفقة الاستحواذ على حصة «كونفيندال» من مواردها الذاتية، فى ظل رغبتها فى تقليل الاقتراض لارتفاع تكلفته .
وتمتلك «إيديتا للحلويات» مصنعًا بمحافظة «بنى سويف»، على مساحة 25 ألف متر، بإجمالى 4 خطوط إنتاج، فيما حققت «إيديتا للصناعات الغذائية» خلال 9 أشهر الأولى من العام الجارى، نمواً فى صافى الربحية بلغت نسبته %55 لتصل إلى 200 مليون جنيه، مقارنة 129 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام الماضى .
وتعمل «إيديتا» فى إنتاج الأغذية الخفيفة، وتقدم 9 علامات تجارية، من بينها (مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز)، و يبلغ رأسمالها نحو 145 مليون جنيه، موزع على 725 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشا.