News Details

9 شركات عالمية تشترى كراسة شروط مناقصة توسعات مصر للألومنيوم(26/11/2018 09:02:11)

اشترت 9 شركات عالمية كراسة شروط مناقصة توسعات شركة مصر للألومنيوم - التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
وأعادت «مصر للألومنيوم» طرح مناقصة مشروع التوسعات مرة أخرى، لتقدم عرض وحيد مرتفع التكاليف من شركة بكتل الأمريكية، وفقًا لإفصاح الشركة بالبورصة، وأوصت اللجنة المعنية بالبت بضرورة إعادة الطرح لتكون «عامة» بدلاً من «محدودة»، نظرا لأهمية المشروع.
وقال المهندس عبدالظاهر عبدالستار، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إن الشركات التسع التى تقدمت لشراء كراسة الشروط تنتمى لجنسيات أمريكية، وكندية، وهندية، ومصرية - صينية.
وأضاف أن من بين تلك الشركات بكتل الأمريكية، وإس إن سى لافى الكندية، مشيرًا إلى أن «مصر للألومنيوم» ستستقبل العروض المالية والفنية 9 ديسمبر المقبل، على أن يتم فتح المظاريف فى نهاية نفس الشهر.
وتأسست «بكتل» عام 1898 وهى أكبر شركة بناء وهندسة فى الولايات المتحدة، ومصنفة كأكبر خامس شركة مملوكة للقطاع الخاص فى أمريكا، ويقع مقرها الرئيسى فى الحى المالى بسان فرانسيسكو.
وشركة إس إن سى لافى الكندية، تعد من كبرى شركات الهندسة والإنشاء فى العالم، ولها مكاتب تمثيل فى أكثر من 35 دولة، بالإضافة إلى قيامها بمشروعات بنية تحتية، وخدمات صيانة بعدد من الدول العربية.
وتستهدف «مصر للألومنيوم» من التوسعات الجديدة للخط السابع، زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 570 ألف طن سنويًا، بدلا من 320 حاليًا، وتصل إجمالى استثمارات المشروع إلى نحو 600 مليون دولار.