News Details

بنك الكويت الوطنى يدرس التعاقد مع فورى بلس(26/11/2018 08:59:14)

قال مصدر مسئول ببنك الكويت الوطنى، إن الأخير يدرس التعاقد مع شركة فورى بلس، لتنوب عنه فى تقديم بعض الخدمات المصرفية .
تأسست الشركة العام الماضى، ولها 65 فرعًا على مستوى الجمهورية، وتقدم خدمات خدمات التسجيل والطلبات، سداد القروض ومستحقات البطاقات الائتمانية، عمليات الإيداع والسحب النقدى للأفراد، التحويلات بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، خدمات التوصيل والتحصيل، خدمات ماكينات الصراف الآلي.
لم تحصل فورى بلس، على الترخيص النهائى من البنك المركزى بعد، لكنه من المتوقع أن تحصل عليه قبل نهاية العام الجارى، كما أنه من المتوقع أن يطلق المركزى تعليمات خاصة بالخدمات المصرفية بالوكالة خلال الأيام المقبلة.
تتيح التعليمات الجديدة لشركات الدفع التقدم للبنك المركزى، للحصول على رخصة وكيل خدمات مصرفية للبنوك التى تتعاقد معها، بجانب الهيئة القومية للبريد عبر فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن شركة فورى بلس تقدمت بالفعل للحصول على رخصة، وما زال الأمر فى إطار الدراسة.
أوضح المصدر أن توجه البنك المركزى لتوسيع فكرة الخدمات المصرفية بالوكالة يدفع لزيادة نسبة الشمول المالي.
أشار إلى أن البنوك طلبت من البنك المركزى، أثناء الاجتماعات الدورية التى يعقدها لتبادل الآراء، والنظر فى إتاحة ما يسمى «Self Registration» الذى يمكن العميل من طلب إصدار المحفظة الإلكترونية دون الذهاب للفرع فى إطار مساع زيادة نشر الخدمة.
يذكر أن فورى بلس شركة مملوكة لشركة فورى للدفع الإلكترونى وبنكى التجارى الدولى ومصر، بجانب شركة ACIS وتكون أول وكيل للخدمات المصرفية فى مصر، تقدم خدمات على نطاق واسع، بخلاف شركات المحمول التى تعمل كوكيل للبنوك فيما يتعلق بخدمات المحفظة الذكية.
نشر فى وقت سابق أن الشركة تعاقدت مع 13 بنكًا: (التجارى الدولى، ومصر، والأهلى، والتعمير والإسكان، والمؤسسة المصرفية، والقاهرة، والإسكندرية، والمشرق، والأهلى الكويتى، وبلوم، وكريدى أجريكول، وأبوظبى الإسلامى، وعوده – مصر).