News Details

القاهرة للاستثمار والتنمية تضخ 300 مليون لإنشاء مجمع مدارس العلمين(21/11/2018 12:21:36)

تستهدف شركة القاهرة للاستثمار والتنمية ، ضخ استثمارات 300 مليون جنيه، لإنشاء مجمع المدارس الخاص بها فى مدينة العلمين الجديدة، والذى يضم 6 مدارس بمساحة 14.3 ألف متر مربع، واستيفاء كل الموافقات الإدارية لاستكمال جامعة بدر .
وأعلن مجلس الوزراء مطلع نوفمبر الحالى، الموافقة على تخصيص 14.3 ألف متر، بمدينة العلمين الجديدة، لإقامة مجمع تعليمى، مع إلزام الشركة بتنفيذ المشروع خلال 5 سنوات، وتقديم واعتماد دراسة الجدوى المالية خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالموافقة وقبل التعاقد.
وقال محمد القلا، الرئيس التنفيذى لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية، إن شركته ستبدأ العام المقبل أعمال الإنشاءات بمجمع مدارس العلمين، بعد الحصول على أمر تخصيص أرض المشروع .
وأضاف أننا خصصنا مليار جنيه استثمارات خلال العام الحالى، تُمول ذاتيا من الشركة، يوجه 300 مليون منها لمجمع مدارس العلمين، وضخ القيمة المتبقية لقطاع التعليم العالى لاستكمال جامعة بدر .
وقال إن خيار اللجوء إلى الاقتراض من القطاع المصرفى مطروح، فى حال تسريع البرنامج الزمنى للاستثمارات المستهدفة، من خلال الحصول على الأراضى، والتراخيص الإدارية اللازمة لبدء العمل، خاصة مع انتهاء الشركة من سداد كامل القرض الذى كانت حصلت عليه من بنك قطر الوطنى بقيمة 100 مليون جنيه .
وأشار إلى أن استكمال باقى الكليات بجامعة بدر، للوصول بعدد كلياتها إلى 16 مقارنة بـ 9 كليات حاليا، على رأس أولويات خطة الشركة المستقبلية .
وأوضح أنه يجرى حاليا أعمال التخطيط للكليات الـ 7 المتبقية، بعد الحصول على التراخيص المبدئية لها، تزامنا مع مساعى استيفاء باقى الموافقات من المجلس الأعلى للجامعات .
وأكد «القلا» أن الشركة تركز بشكل كامل على الاستثمار فى التعليم معتمدة فى ذلك على التعداد السكانى الهائل، والذى يقترب من 100 مليون نسمة، وتستهدف التوسع فى المحافظات المختلفة فى قطاع المدارس، إضافة إلى تواجدها الفعلى حاليا بمحافظات المنيا، وأسيوط، والمنصورة الجديدة .
وتابع : «نستهدف تعزيز تواجدنا فى المحافظات المختلفة، خاصة محافظات الصعيد، مع ارتفاع معدلات الطلب على مدارس القطاع الخاص فى هذه المحافظات ».
وأوضح أن الشركة تدرس باستمرار الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلية، وأنها على استعداد ضخ استثمارات فيها إذا ما ثبتت جدواها الاقتصادية .
وتركز القاهرة للاستثمار والتنمية على قطاع التعليم بشكل أساسى، والذى يستحوذ على %90 من إجمالى استثماراتها، بينما تتوزع نسبة الـ %10 الباقية على حصص بقطاعات العقارات، والسياحة، والأغذية، وتستثمر فى 19 مدرسة تخدم أكثر من 24 ألف طالب، اعتبارًا من العام الدراسى 2018 .
وتشغل القاهرة أغلب مدارسها تحت ثلاث علامات تجارية وهى «Mavericks» ، و «Futures» و «Rising Stars» ، والتى تقدم مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية، بما فى ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والمصرية .
يشار إلى أن إدارة البورصة وقعت منذ يومين اتفاقية تعاون مشترك مع القاهرة للاستثمار لنشر الثقافة المالية، بين طلاب المدارس والجامعات المقيدين بالشركة، والذى يتجاوز 24 ألف طالب على مستوى الجمهورية.