News Details

المجموعة المالية هيرميس تدرس التوسع وإضافة أنشطة تمويلية غير مصرفية(19/11/2018 12:08:08)

تدرس المجموعة المالية هيرميس اختراق أسواق جديدة بقارة آسيا، في إطار خطتها التوسعية بالأسواق المبتدئة، بجانب دخول المزيد من الأنشطة المالية غير المصرفية العام المقبل، مدعومة بالقفزة التي شهدتها أرباحها خلال الفترة المنقضية من العام الحالي، خاصة بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وفقا لما صرح به مسؤولون بالمجموعة لـ "المال".
وقال علي خالبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية، إنه يجري حاليا دراسة التوسع بأسواق أخرى، وحول أعمال هيرميس بنيجيريا، قال "خالبي" إنه من المقرر افتتاح "المجموعة المالية هيرميس نيجيريا" بنهاية العام الحالي، بجانب تعزيز الهيكل الإداري للشركة.
وفي يوليو الماضي، أعلنت "هيرميس" دخولها في اتفاقية نهائية للاستحواذ على كامل أسهم شركة پريميرا أفريكا، إحدى شركات الخدمات المالية وبحوث الاستثمار بالسوق النيجيرية، والتي تقوم بتقديم باقة من الخدمات المالية لعملائها من المستثمرين المحليين والأجانب.
وتستهدف هيرميس استحواذ عوائد أعمالها بالأسواق المبتدئة على حصة هامة، من إيرادات بنك الاستثمار، خلال فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات قادمة، وفقا لتصريحات سابقة لكريم عوض الرئيس التنفيذي لهيرميس لـ "المال".
وعلى صعيد متصل، كشف وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس -الذراع المالي غير المصرفي للمجموعة، إن المجموعة تدرس حاليا إضافة أنشطة تمويل غير مصرفية أخرى لباقة الخدمات التي تقدمها، مشيراً أن الموضوع في مرحلة الدراسة فقط.
وخلال الربع الثالث من العام الحالي استمر قطاع التمويل غير المصرفي في تحقيق معدلات نمو وصلت إلى 81% مسجلا 286 مليون جنيه، مثلت 28٪ من إجمالي إيرادات المجموعة، مقابل 19% خلال الفترة المقارنة من 2017، فيما كانت تنمية للتمويل متناهي الصغر المساهم الأكبر في هذا النمو.
وبلغت إيرادات هيرميس الربع الثالث من عام 2018، ما قيمته 1.03 مليار جنيه، بنمو سنوي 24% رغم التباطؤ المتزامن مع موسم الصيف وعطلة عيد الأضحى.