News Details

مدينة نصر للإسكان تفاضل بين مكاتب استشارية لتقييم سهم الشركة(17/11/2018 11:27:51)

اكد حازم بركات، رئيس مجلس إدارة إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن شركته تفاضل حالياُ بين عدة مكاتب استشارية، اقربها، "جراند ثورنتون"، لتولي مهام اعداد القيمة العادلة لسهم الشركة كخطوة استباقية لعرض الاستحواذ المنتظر أن تقدمه شركة السادس من اكتوبر للاستثمار والتنمية "سوديك" لاسهم مدينة نصر.

وقال "بركات"، في تصريحات خاصة لـ"المال"، إلى ان شركته تنتظر انتهاء شركة سوديك من عملية تقييم أسهمها، والتقدم رسميا بعرض الشراء حتى يتسنى لمدينة نصر تعيين مستشار مالي مستقل، وهي الخطوة المنتظر ان تطلبها الهيئة العامة للرقابة المالبة فور عرض سوديك.

وأشار رئيس مجلس إدارة مدينة نصر للاسكان إلى ان شركته تامل في تنفيذ الصفقة قبل نهاية العام الحالي مشيرا الي تترقب تصديق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنه 1992 الخاص بتحديد ضوابط عمليات الاستحواذ عبر مبادلة الاسهم، مشيرا إلى ان الجهات الرقابية اكدت على اقتراب اصدار اللائحة.

وأعلنت "سوديك" منتصف الشهر الماضي، نييتها من حيث المبدأ، التقدم بعرض شراء إجبارى لشركة مدينة نصر عبر مبادلة الاسهم، بمعامل مبادلة مبدئى سهم واحد من سوديك مقابل اثنين من مدينة نصر، على أن يكون عرض الشراء مشروطًا بموافقة 51 % من حاملى أسهم مدينة نصر.

ويبلغ رأسمال "سوديك" نحو 1.3 مليار جنيه، موزعاً على 342 مليون سهم، فى حين يبلغ رأسمال مدينة نصر 1.2 مليار جنيه، موزعًا على 1.2 مليار سهم.

ويتوزع هيكل ملكية "سوديك" بين الدكتور وليد سليمان أبانمى بنسبة 10.25%، والعليان السعودية الاستثمارية المحدودة 12.60%، وآر إيه القابضة المحدودة 9.35%، وريمكو آى جى تى الاستثمارية 7.44%، وآخرين.

فيما يتوزع هيكل ملكية مدينة نصر للإسكان بين بيج إنفسمنت جروب ليمتد 19.88% والقابضة للتشييد والتعمير 15.19%، وبى بى إى القابضة للاستثمارات %7.45، وبنك مصر %3.