News Details

"الماكو" تقتنص عقدًا لتوريد محولات قوى كهربائية بقيمة 100 مليون جنيه(12/11/2018 09:26:43)
فازت شركة النصر لصناعة المحولات «المـاكو» بعقد لتوريد محولات كهربائية لصالح المصرية الألمانية للمنتجات الكهربائية «إيجيماك» بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه .

وكشف المهندس بسيم يوسف، رئيس "الماكو" فى تصريحات لـ«المـال»، أن الشركة اقتنصت العقد لتوريد المعدات لصالح «إيجيماك» والتى تنفذ مشروعًا لشبكات النقل والتوزيع مملوكًا للشركة المصرية لنقل الكهرباء .

وأضاف يوسف أن المعدات تتضمن توريد محولات قوى بقدرة 40 ميجا فولت أمبير، وبدأت الشركة فى التوريد، على أن يتم الانتهاء من توريدها مطلع يناير المقبل، ويأتى المشروع ضمن خطة الشركة لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة .

وصرح يوسف لـ «المـال» فى وقت سابق بأن شركته تخطط لتحديث وتطوير خطوط إنتاجها بتكلفة 200 مليون جنيه، مطلع 2019 .

وفى تصريح سابق أوضح أن الشركة تمكنت من التعاقد على تصدير محولات كهربائية إلى دولة الكويت، وجار العمل على إبرام تعاقدات أخرى خلال العام الحالى .

فى السياق نفسه، طرحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء أمس الأحد، محطة محولات كهرباء بنى سويف بقدرة 66/22 كيلو فولت .

وقال المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس المصرية للنقل، إن المحطة ستكون بسعة 2 × 40 ميجا فولت أمبير من النوع التقليدى داخل المبنى، لافتًا إلى أن الشركة ستتلقى العروض بنظام المظروف الفنى والمالى الواحد يوم 26 ديسمبر المقبل .

وأشار إلى أنه يتعين على كل شركة تقديم خطاب ضمان ابتدائى بنسبة %2 من قيمة العرض المالى وحددت مدة 12 شهرًا للتنفيذ على أن تكون جميع العطاءات سارية لمدة 180 يومًا من تاريخ فتح المظروف .

ووضعت المصرية لنقل الكهرباء خطة لتطوير شبكاتها ورفع القدرة الاستيعابية للشبكة القومية وإنشاء شبكة كهرباء موازية باستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 18 مليار جنيه يتم الانتهاء من تنفيذها خلال 2019.

ووقعت منذ أيام عقدًا لتوريد والإشراف على التركيب والاختبارات لعدد 3 محولات سعة 175 ميجافولت أمبير جهد 220/66/11 كيلوفولت لمحطات محولات زيزينيا جهد 220/66/11 كيلوفولت مع شركة السويدى للمحولات.