News Details

القابضة للتأمين: لم نحسم قرار شراء حصة القومية للأسمنت فى " النهضة للصناعات "(11/11/2018 09:28:15)
كشفت الشركة القابضة للتأمين عن تلقيها طلباً من القومية للأسمنت بأن تتقدم لشراء أسهم الاخيرة فى " النهضة للاسمنت " مؤكدة أنها لم تتقدم أى عرض بخصوص هذا الأمر، وأنها لم تحسم قرارها حتى الأن.
وقال طارق خميس، رئيس قطاع الاستثمارات بمصر القابضة للتأمين، غن الشركة تلقت خطاباً شأنها شأن جهات أخرى- من القومية للأسمنت التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، تدعوها لابداء رغبتها فى شراء حصتها برأسمال النهضة للصناعات سواء بالقبول أو الرفض.
وتاسست النهضة للصناعات فى يناير 2008 وفقا للقانون رقم 8 حوافز الاستثمارات برأسمال 600 مليون جنيه مدفوعة بالكامل.
وتقدر حصة القومية للأسمنت فى " النهضة للصناعات " بحوالى 30% من رأسمال الشركة،مقابل 30% لشركة المقاولون العرب، فيما تتوزع النسبة الباقية والبالغة 40% مناصفة بين كل من القابضة للصناعات الكيماوية والقابضة للتأمين بواقع 20% لكل منهما.
وقررت القابضة للصناعات الكيماوية، الايام الماضية، تكليف شركة استشارات مالية مستقلة لتقييم حصة القومية للاسمنت " تحت التصفية" فى النهضة للصناعات.
وكشف وليد الرشيدى، نائب رئيس القابضة للصناعا الكيماوية، عن اختيار شركة" إتش سى" للأستشارات المالية لتقييم سهر السهم فى القومية للأسمنت لتحديد القيمة العادلة لها، وينتظر أن تنتهى منه خلال شهر على الأكثر.
وأشار الرشيى، فى تصريح سابق لـ" المال" الى أن شراء القابضة الكيماوية حصة القومية للأسمنت أمر وارد لافتا الى أن شركتة تنتظر إعلان نتيجة التقييم لبحث الامكانيات المتاحة بحسب السعر المعلن بعد التقييم.