News Details

مطاحن مصر الوسطى تخطط لشراء مطحن جديد وإنشاء مصنع للبلاستيك(07/11/2018 12:15:02)

تدرس شركة مطاحن مصر الوسطى، شراء مطحن جديد، بمدينة آدامز بمحافظة المنيا الجديدة، ضمن خطه الشركة الاستثمارية الفترة المقبلة.
كشف مصدر مسئول بالشركة عن أن الشركة قامت بدراسة جدوى لإنشاء مصنع للبلاستيك بمحافظة بنى سويف، وأرسلت دراسة الجدوى للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والموافقة على الإنشاء نهاية أغسطس الماضى.
أشار إلى أن الشركة تطرح مناقصة لإنشاء المشروع، ما يخدم العملية الإنتاجية للشركة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن تكلفة المصنع تصل إلى مليون ونصف جنيه، وتمويله عبر الموارد الذاتية الخاصة بالشركة.
أوضح المصدر أن الشركة خصصت موازنة استثمارية تصل إلى 44 مليون جنيه، وتنفيذ 68% منها حتى الآن، بإجمالى 29.9 مليون جنيه حتى يوليو الماضى.
أضاف أن مطاحن مصر الوسطى تستهدف تطوير الصوامع التابعة لها بالجهود الذاتيه الخاصة بها، عن طريق عمل صيانة شاملة لجميع الآلات، والمعدات، واللوحات الكهربائية، ووحدة صرف جديدة، وتوريد وتركيب خلية صرف سعة 70 طنًا، وتركيب ساقية صرف قدرة 50 طنًا فى الساعة، وتجربة الصومعة خلال موسم القمح.
قال المصدر إن تكلفة التطوير بلغت مليوناً ونصف جنيه، صرفها عبر الموارد الذاتيه للشركة، كما قامت الشركة بإعداد دراسات جدوى 4 مواقع جديدة هى (نامق ببنى سويف، وإسلام ببنى سويف، وياكمو بالفيوم، وشوقى عوض بأسيوط) لاحتمالية إنشاء مشروعات بتلك المواقع.
لفت إلى أن إجمالى مبيعات الشركة خلال العام المالى الماضى 2017/2018 بلغت 289 مليون جنيه، مقارنة 283 مليوناً خلال العام المالى السابق 2016 / 2017، كما بلغ إجمالى إيراد النشاط التجارى للشركة 174 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.
أوضح أن إجمالى المطحون من القمح نوع %82 حر، يبلغ 1.05 مليون طن خلال العام المالى الماضى، مقارنة 1.04 مليون طن العام المالى السابق.
أشار المصدر إلى أن ارتفاع تكلفة الأصول الثابتة للشركة نهاية يونيو الماضى إلى 659.2 مليون جنيه، منها مصانع للمكرونة والقمح، وغيرها من الطاقات العاطلة التابعة للشركة.
تعد مطاحن مصر الوسطى شركة مساهمة مصرية، تتبع وزارة التموين والقابضة للصناعات الغذائية، ويقع مقرها فى محافظة المنيا، ويبلغ رأسمالها المدفوع 147 مليون جنيه، والمصدر 200 مليون .