News Details

جراند إنفستمنت مديرًا لطرح لينكوم فى البورصة(07/11/2018 10:13:19)

تعاقدت شركة «لينكوم» للاستثمارات مع شركة «جراند إنفستمنت» القابضة للاستثمارات، لتتولى الأخيرة مهام إدارة طرح حصة الأولى فى البورصة المصرية قبل نهاية العام الحالى .
وقال إيهاب الحطاوى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لينكوم، إن المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ فترة، وتم الاتفاق على التعاقد مع نهاية الأسبوع الماضى لتبدأ «لينكوم» الإجراءات النهائية لطرح %25 من أسهمها فى البورصة خلال ديسمبر المقبل .
ويبلغ رأسمال «لينكوم» 104 ملايين جنيه، موزعا على 416 مليون سهم، وتملك مؤسسات استثمارية أوروبية %10 من رأس المال، وتعمل فى المقاولات والاستثمار السياحى، ولديها 5 شركات تابعة تعمل فى إدارة الأصول العقارية، والمقاولات، وصناعة الأثاث والتجارة، وأطلقت مؤخرًا مشروع «بلو ويل» بالغردقة الذى يشمل إنشاء مارينا لليخوت ووحدات سياحية، ونفذت نحو 9 مشروعات سياحية متخصصة فى الغردقة .
وأكد «الحطاوى» اهتمام الشركة بالانتهاء من الطرح خلال العام الحالى، رغم تقلبات السوق المحلية التى أدت إلى تأجيل الطروحات الحكومية، ولكنه أبدى تفاؤله بشأن نجاح تغطية الطرح سواء من المستثمرين المحليين أو الأجانب .
يشار إلى أن «جراند إنفستمنت» احتلت المركز 53 بين شركات السمسرة حسب تعاملات الشهور العشر المنتهية من العام الحالى، بعد تسجيل قيم عمليات1.371 مليار جنيه، ضمنت لها حصة سوقية بنحو %0.3 .
وأكد «الحطاوى» التعاقد مع شركة بروفيشنالز للاستشارات المالية – لتولى مهام المستشار المالى المستقل - لإعداد تقرير القيمة العادلة للسهم، وذلك بعد فسخ التعاقد مع شركة «كايزن» للاستشارات المالية والتى تولت إعداد تقرير سابق .
وأوضح أن بروفيشنالز ستنهى الدراسة خلال الأسبوع الحالى تمهيداً لإرسالها للرقابة المالية، ومن المخطط الانتهاء من كل التفاصيل المرتبطة بالطرح والحصول على موافقة الجهات الرقابية والتنظيمية فى سوق المال خلال نوفمبر الجارى، يعقبها بدء حملة ترويجية وتحديد السعر النهائى للطرح .
وأشار إلى أن الطرح بالبورصة سيتم فى صورة زيادة رأسمال بنحو 100 مليون جنيه، على أن يتم توظيفها فى استكمال مشروعات عقارية وسياحية، منها إنشاء مارينا لليخوت باستثمارات 120 مليون جنيه، فى الغردقة، ومشروع «بلو ويل» المقام على 12 ألف متر على ساحل البحر الأحمر، كما تخطط لإنشاء وحدات سكنية وفندقية .
ونوه بانتهاء الشركة من إجراءات فتح مقر رسمى للمبيعات فى لندن، بهدف الترويج للمشروعات فى القارة الأوروبية، فى ظل اعتماد «لينكوم» على بيع الوحدات إلى الأجانب فقط للاستفادة من مزايا تحرير سعر الصرف، وتسعى أيضا إلى بدء إجراءات التخطيط لاستغلال وتطوير قطعة الأرض المملوكة لها على 123 ألف متر فى دولة مونتينجرو، فى إقامة مشروع سياحى متكامل، بالتعاون مع المساهمين الأجانب بالشركة، فى أول استثمار لها خارج مصر .