News Details

otmt تتخلى عن نشاط الاتصالات و تتحول لكيان استثمارى قابض(17/11/2015 10:58:33)

قال مروان حسين ، مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا otmt ان الاتصالات لم تعد النشاط الرئيسى للشركة بعد استبعاد شركة كوريولينك من القوائم المالية المجمعة ، اذ تحولت اوراسكوم الى كيان قابض يمتلك استثمارات بقطاعات مختلفة على راسهم شركة بلتون المالية القابضة للخدمات المالية .
جدير بالذكر ان شركة اوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا اعلنت امس انه تم تعديل المعالجة المحاسبية لانشطة شركة كوريولينك و الاعتراف بها كاستثمارات بشركات شقيقة ، بدلا من متابعة الامر الذى ترتب عليه تكبد اوراسكوم خسائر بنحو 3 مليارات جنيه ، خلال الـ 3 شهور الاولى من العام الجارى ، كما اعلنت اوراسكوم انه تم الاستحواذ على شركة بلتون المالية القابضة فى صفقة بلغت قيمتها 634 مليون جنيه .
و كان نجيب ساويرس ، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات قد قال فى البيان الذى اصدرته الشركة امس : نحن فخرون جدا لنجاح كوريولينك فاليوم هناك حوالى 3 مليون شخص يحملون هواتفنا فى كوريا الشمالية . و نحن لا نزال نامل فى حل جميع المواضيع العالقة لمواصلة هذه المسير الناجحة . و مع ذلك فقد اضطررنا للاسباب المحاسبية المذكورة الى فصل هذا النشاط من القوائم المالية المجمعة للشركة . و على صعيد اخر نحن متفائلون و سعداء باتمام صفقة بلتون اذ نرى انها خطوة هامة نحو تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لشركة اوراسكوم للاتصالات للتحول لمجالات عمل جديدة من شانها خلق قيمة لمساهمينا .
واوضح مروان حسين ، ان اوراسكوم اعلنت فى فترات سابقة انها تعتزم الاستثمار بعدة قطاعات مختلفة مثل النقل و الطاقة المتجددة ، و لديها ايضا استثمار فى قطاع العقارات يتمثل فى المبنى الادارى بالبرازيل ، و الذى تم الاستحواذ عليه مؤخرا بنحو 65 مليون دولار .
و اكد انه اذا وجدت الشركة فرص استثمارية جيدة بقطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة فلا مانع من اقتناصها .
و قال ان otmt قامت باستبعاد شركة كوريوليك من القوائم المالية المجمعة ، نظرا لان المعايير المحاسبية فرضت ذلك ، فى ظل عدم قدرة otmt من السيطرة على الذراع الكورى ، رغم امتلاكها نحو 75% من اسهمها و ذلك بسبب المشاكل الداخلية للسوق الكورية .
مؤكدا ان اوراسكوم لديها اموالا محتجزة بنحو 600 مليون دولار فى كوريا و جارى التفاوض مع الحكومة الكورية على استيردادها .
واوضح ان استبعاد شركة كوريولينك من القوائم المالية لشركة اوراسكوم هو السبب وراء تكبد خسائر بنحو 3 مليارات جنيه فى الـ 9 شهور الاولى من العام الجارى .