News Details

« جلوبال تيليكوم » تطور خرائط رقمية لـ« جنوب أفريقيا »(17/11/2015 10:56:12)


كشف رانى إسماعيل، رئيس شركة جلوبال تيليكوم لخدمات الأنظمة المتكاملة، التابعة للمجموعة المصرية الكويتية القابضة "EKH"، أن شركته تعاقدت مؤخرًا مع "TOM TOM" الأمريكية على تطوير خرائط رقمية "NAVIGATION MAPS" للسوق الجنوب أفريقية، باستثمارات 250 ألف يورو.

وقال إسماعيل، فى تصريحات لـ«المال»، إن المشروع يستهدف طرح سوفت وير يحدد حركة المرور بالشوارع والميادين الرئيسية، بجانب أماكن المحال التجارية والمطاعم القريبة للمواطنين، موضحًا أن مدة التعاقد بين الجانبين 3 سنوات.

من ناحية أخرى أكد أن «جلوبال تيليكوم» نفذت % 50 من مشروع شركة "تحلية" السعودية، الذى يستهدف تصوير الخط القائم بين محطة مياه رأس الخير ومدينة الرياض بالسعودية، عبر الأقمار الصناعية، وتدقيق بياناتها، باستثمارات مليون دولار.

يُشار إلى أن المشروع يتكون من خط أنابيب مزدوج يبلغ طوله 917 كيلو مترًا، وبسعة تشغيلية 450 ألف متر مكعب لكل خط، بجانب تدشين 3 محطات ضخ، بطاقة تشغيلية 900 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًّا.

على صعيد آخر قال إسماعيل إن السوق المصرية تشهد موجة ركود فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع غموض موقف وزارة الاتصالات بشأن مصير الرخصة الموحدة للاتصالات، وطرح رخصة تكنولوجيا خدمات الجيل الرابع "LTE".

يُذكر أن جلوبال تيليكوم "GT" نفذت مشروعًا مشابهًا مع هيئة الإسعاف المصرية؛ لمساعدتها على متابعة مسار حركة أسطول سياراتها على مستوى محافظات الجمهورية، بتكلفة 5 ملايين جنيه.