News Details

القاهرة للاستثمار ترصد مليار جنيه لإنشاء فرع جديد لجامعة بدر(18/10/2018 08:42:29)

تخطط شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية لضخ استثمارات بنحو مليار جنيه لإنشاء فرع جديد لجامعة بدر فى إطار خطتها للتوسع بعد طرح نسبة من أسهمها فى البورصة الشهر الماضى.
وقال محمد القلا، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، إنها تبحث عن قطعة أرض مناسبة، وتفاضل بين منطقتى الصعيد والدلتا، وسيتم تحديد كليات الفرع الجديد وفقاً لمتطلبات سوق العمل، لافتاً إلى أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تقارب 450 مليون جنيه، تشمل شراء الأرض وإنشاء 4 كليات.
وأضاف أن الفرع الجديد سيتم تصميمه على غرار المقر الرئيسى للجامعة بمنطقة بدر، كما سيتم الاعتماد فى تمويل التوسعات على الموارد الذاتية وأرباح السنوات الماضية المرحلة، وحصيلة الطرح فى البورصة، وفى حال تسارع معدلات الإنشاء واستغلال كامل السيولة فقد يتم اللجوء للاقتراض البنكى، واستغلال العلاقة الجيدة مع المجموعة المالية هيرمس فى تدبير القروض.
وطرحت القاهرة للاستثمار %37.8 من رأسمالها فى البورصة بحصيلة قاربت 1.2 مليار جنيه، وبدأ التداول على أسهمها مطلع أكتوبر الحالى، وتولت المجموعة المالية هيرمس مهام مدير الطرح.
وتمتلك الشركة جامعة بدر على مساحة 45 فداناً، ومدارس منتشرة فى 6 محافظات، تسعي لزيادة عددها عبر الاستحواذ على المدارس التى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
فى سياق متصل، أكد القلا أن الشركة تستهدف الحصول على سيولة بقيمة 200 مليون جنيه كحصيلة بيع أصول عقارية، تمثل 10 عمارات سكنية وأرض فضاء بمنطقة المقطم سيتم توظيفها لاستكمال توسعات الجامعة والمدارس، وباقى الأنشطة الرئيسية، وأكد أن الشركة ستتعاقد مع مكاتب استشارية متخصصة لترويج البيع.
وخلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى السابق حققت الشركة إيرادات بقيمة 487.9 مليون جنيه، وصافى ربح بلغ 165.4 مليون جنيه.