News Details

الرئيس التنفيذي : بنك الكويت الوطني متمسك بالنظرة الإيجابية للسوق المصرية(14/10/2018 15:13:44)

قال عصام الصقر، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن المجموعة في الوقت الحالي تركز على النمو والتوسع في الأسواق التي نتواجد بها حالياً، لا سيماً في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتحديداً السعودية ومصر.
وأوضح أن البنك حصل مؤخرا على موافقات الجهات الرقابية في المملكة لافتتاح فرعين جديدين بجانب فرعنا القائم وأيضا حصلنا على الموافقة على إنشاء نشاط إدارة الثروات، وفقًا لمقابلة مع سكاي نيوز عربية.
وأضاف أن المجموعة ما زالت متمسكة بالنظرة الإيجابية تجاه السوق المصرية مستقرة، وذلك على خلفية التحسن الاقتصادي الذي تشهده الدولة ونطمح في التوسع الجغرافي فيها لاقتناص فرص واعدة في أكبر سوق اقليمية ضمن نطاقنا.
وأشار إلى أن المجموعة واصلت تسجيل أداء قوي على مستوى الربحية منذ بداية عام 2018. حيث حقق البنك نمواً في الأرباح الصافية بلغت نسبته %14.3 على أساس سنوي لفترة الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 ليبلغ صافي الأرباح 272.4 مليون دينار كويتي.
وأكد الصقر أن سياسة المجموعة في تطبيق استراتيجية التنويع في مصادر الدخل أتت بثمارها على مدى السنوات الماضية وخير دليل النتائج الإيجابية التي يحققها البنك، مُشيراً إلى أن الانشطة الدولية ساهمت بنحو كبير في الأرباح لتبلغ نحو 30% من إجماليها.
وأشار إلى أن نسبة معدل كفاية رأسمال المجموعة وصلت إلى 17.2% وهو معدل مُريح جداً مقارنة بالمتطلبات الرقابية، مُشيراً إلى أن متوسط العائد على الموجودات خلال التسعة أشهر الأولى من العام بلغ 1.36%، والعائد على حقوق المساهمين 11.9%.