News Details

73 مليون دولار حصيلة بيع خردة الحديد والصلب لشركة حديد المصريين(27/09/2018 14:48:33)
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن أن شركة الحديد والصلب المصرية قامت ببيع نحو 230 ألف طن خردة لشركة حديد المصريين بقيمة 320 دولار للطن، أي بإجمالي 73.6 مليون دولار، حسب أسعار الطن ببورصة الحديد عالميًا.

يُذكر أن شركة " الحديد والصلب المصرية" قد أعلنت عن توقيع عقد بيع 230 ألف طن من الخردة الحديدية لشركة حديد المصريين، وأشارت في بيان أن "حديد المصريين" ستقوم بشراء كمية أخرى من الخردة، والتي تقدر بـ 700 ألف طن، بجانب خردة الزهر وبعض الخامات الأخرى.

وأضاف أن شركة "الحديد والصلب المصرية" ستعلن حصيلة بيع الـ 230 طن، في تحسين وضع الشركة المالي، من خلال سداد جزء من المديونيات و توفير السيولة اللازمة لمستلزمات الإنتاج.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن الكمية المباعة ليست حديد خام، موضحًا أن "الحديد والصلب المصرية" لا تعمل بخام الحديد من الأساس ، ولكن تعتمد في عملها على منتجات أخرى من الحديد.

وأشار إلى أن "الحديد والصلب المصرية" تمتلك جبل من الخردة يقدر بنحو 700 ألف طن، سيتم بيعها لاستكمال خطة تطوير الشركة، في ظل تمسك الدولة بتطوير الشركة وعدم تصفيتها.

يُذكر أن وزارة قطاع الأعمال قد أصدرت بيان مؤخرا بالتعاون مع مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أوضحت خلاله أن المرحلة الأولى من خطة تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، تستهدف توفير القدرات الكافية من أجل استدامة العمل و الوصول بإنتاجية الفرن إلى 420 ألف طن سنويًا، مشيرةً إلى أن هناك فرنين فى الشركة بإمكانهما العمل بالطاقة الاستيعابية القصوى.

وأوضحت، أن هناك خطة عاجلة لتجهيز وبيع الخردة المتراكمة بالشركة، والتى كانت تتعرض في السابق للسرقة بشكل متواصل، فى إطار التخطيط للاستفادة من الأصول غير المستغلة، موضحةً أن أقل تقدير لحجم الخردة يصل إلى 600 ألف طن، بالإضافة إلى جبل التراب الذى يحتوى على خردة تقدر بـ700 ألف طن.