News Details

رئيس القابضة للصناعات المعدنية: بيع خردة الحديد والصلب لـ"المصريين" تم وفقاً لإجراءات ولوائح الشركة(27/09/2018 10:24:18)
أكد الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن بيع خردة الحديد والصلب الحكومية لشركة المصريين، تم وفقاً لإجراءات ولوائح الشركة وشركة الحديد والصلب لا تستخدم الخردة في الإنتاج لأنها الوحيدة في مصر التي تعمل بتكنولوچيا الأفران العالية والتي تعمل بخام الحديد الذي تنتجه مناجم الشركة بالواحات.
أوضح في تصريحات خاصة " للعالم اليوم " أن الخردة لا يمكن استغلالها، إلا بالبيع، مشيرا الى أن البيع لم يكن لأبو هشيمة بل لشركة حديد المصريين وهى شركة مصرية ومن الممكن مراجعة هيكل ملكيتها.
وشدد على أن البيع تم بشفافية أكبر من أي وقت سابق لأنه بأسعار البورصة العالمية التي تصدر بنشرات يومية، وتم الاتفاق على أعلى أصناف الخردة العالمية سعراً وأفضلها جودة كمرجعية وأضافت شركة الحديد بعض المصاريف الأخرى.

وأشار إلي أن هذا من شأنه أيضاً توفير جانب من النقد الأجنبي الذي كانت تنفقه المصريين على استيراد الخردة المجهّزة والتي يمكن أن تصل سنوياً الى ٨٠٠ ألف طن خردة أو أكثر.
يذكر أن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق كان قد أكد على عدم وجود أى اتجاه إلى تصفية شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.
وقال إن الأولوية لتطوير الشركة فنيًا وماليًا وإداريًا وفق دراسات جدوى متخصصة، وهو ما يتم حاليًا بالفعل من خلال تنفيذ توصيات المكتب الاستشاري العالمي بضرورة تشغيل أفران الشركة تجريبيًا بكامل الطاقة الإنتاجية لمدة أربعة أشهر حتى يتسنى إجراء تقييم فني دقيق للأفران وتحديد احتياجات التطوير، وذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة في مشروع تحسين جودة خام الحديد وزيادة تركيز المعدن به من خلال الدراسات الفنية للمناجم التي تستخرج منها المادة الخام.