News Details

كريم عوض الرئيس التنفيذى : هيرميس تتبنى خطة توسعية مستندة إلى الروافد الجديدة للإيرادات(16/09/2018 13:10:07)

تتبنى المجموعة المالية «هيرميس» القابضة للاستثمارات المالية خلال الفترة المقبلة، خطة توسعية طموح ترتكز بشكل أساسى على القنوات الجديدة للإيرادات التى تمت إضافتها للكيان خلال السنوات الأخيرة، وهى الخدمات المالية غير المصرفية، بالإضافة إلى الأسواق المبتدئة.

وكشف كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية «هيرميس» - فى حوار موسع مع «المال» - أن الشركة تركز على تعظيم أعمال الخدمات المالية غير المصرفية الأحدث، مثل التمويل متناهى الصغر والتأجير التمويلى، بالإضافة التمويل بالتقسيط، فى إطار هدف رئيسى يتمثل فى التحول إلى كيان يقدم خدماته للجميع وليس للمؤسسات الكبرى فقط.

أكد أن المجموعة تسعى إلى تعزيز تواجدها فى الأسواق المبتدئة، خاصة أنها باتت تستطيع تنفيذ تعاملات لعملائها بنحو 95% من الأسواق المدرجة فى مؤشر« msci».

وتطرق إلى خطة قطاع إدارة الأصول، كاشفا أن شركته تستهدف مضاعفة أصول شركة « FIM» المنوطة بإدارة الأصول الإقليمية للمجموعة، لتصل إلى 4.5 مليار دولار، فيما تركز ذراع الاستثمار المباشر للشركة حاليا على قطاعى التعليم والطاقة بشكل أساسى.

وأوضح أن شركته حققت تقدما ملحوظا فى إستراتيجية اختراق الأسواق المبتدئة بعد دخولها أسواق باكستان وكينيا وبنجلاديش، وأوشكت على بدء العمليات فى السوق النيجيرية، وباتت متواجدة فى 11 دولة.

وتابع أن الهدف من تلك الإستراتيجية، هو إتاحة خدمة متكاملة توفر الفرصة لعملاء الشركة بالتداول فى تلك الأسواق، إلى جانب أسواق المنطقة العربية، مثل مصر والإمارات والكويت.