News Details

بيان شركة جلوبال تيلكوم القابضة بخصوص تطورات عرض شركة فيون(02/09/2018 10:31:01)

يعلن مجلس إدارة شركة جلوبال تيلكوم القابضة ش.م.م. انه على مدار الشهرين الماضيين كان مجلس اإلدارة و اللجنة المكونة من أعضاء مجلس اإلدارة المستقلين - يدرسون بشكل مكثف عرض شركة فيون ليمتد )"فيون"( المقدم بتاريخ 2 يوليو 2018 بدعم من المستشار المالي المستقل المعين من قبل مجلس الادارة - المسجل لدى الهيئة العامة للرقابة المالية - شركة فينكورب للاستشارات المالية ش.م.م. وإدارة الشركة ومستشارين أخرين.
شارك أعضاء مجلس الادارة المستقلين صغار المساهمين ومساهمين أخرين في مناقشة عرض فيون والوضع المالي للشركة.
تشير اقتراحات مساهمي الشركة حول عرض شركة فيون بأن العرض الحالي من الممكن عدم الموافقة عليه من قبل النسبة المطلوبة 66 %ثلثي الاقلية في هذا الوقت. أكدت فيون بأن عرضها سوف يظل قائما ولكن لا يمكنها التأكيد بأن يظل متاح لاجل غير مسمي. وسوف يكون المساهمين على علم بإمكانية قيام فيون بسحب عرضها في أي وقت بعد 1 سبتمبر 2018.
كما قام مجلس اإلدارة بمراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة، مع العلم بوجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية، وسداد الفوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من عام 2018 و عام 2019 تصل بحد أدنى إلى 500 مليون دولار أمريكي.
في ضوء تعليقات مساهمي الشركة على عرض فيون، فإن مجلس الادارة مستمر في مراجعة عرض فيون والخيارات البديلة لتمويل الشركة. وبالنظر لتوقعات التدفقات النقدية و مواعيد استحقاق الديون فإن هذه الخيارات تشمل إمكانية زيادة رأس المال نسبة وتناسب لقدامى المساهمين.