News Details

مصر الجديدة للاسكان تخاطب بنوك QNB و مصر و القاهرة لاقتراض مليار جنيه(31/07/2018 09:00:12)

خاطبت شركة مصر الجديدة للاسكان و التعمير ، عدة بنوك للحصول على عروض تمويل قرض بمليار جنيه ، بهدف اصلاح هيكلها المالى .
و كشف الدكتور وائل يوسف ، نائب رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب للشئون المالية، ان الشركة خاطبت، البنك الاهلى المصرى، و بنك QNB الاهلى ، بنك مصر، و بنك القاهرة، واضاف فى تصريحات خاصة لـ المال ان مجلس الادارة سيناقش العروض التى ستقدم بها البنوك لاختيار افضلها بناء على معدلات الفائدة و الاجل الزمنى للسداد.
و كانت المال قد كشفت فى يونيو الماضى ، ان شركة مصر الجديدة للاسكان ، تخطط للحصول على قرض طويل الاجل، بقيمة مليار جنيه، لاصلاح هيكلها المالى ، بناء على دراسة اعدتها فاروس للاستشارات المالية و ذلك بدلا من استخدام التسهيلات الائتمانية قصيرة الاجل فى تمويل المشروعات طويلة الامد.
و على صعيد الشراكة مع المطورين العقاريين ، قال وائل يوسف ان شركته تعتزم طرح كراسة الشروط لعدد من المشروعات التى ترغب فى تنفيذها بنظام الشراكة مع المطورين العقاريين خلال العام المالى الجارى ، على غرار المشروع المشترك مع سوديك.
و كانت مصر الجديدة سوديك قد وقعتا فى مارس 2016 ، عقدا مشتركا لتطوير مشروع عمرانى متكامل على مساحة 655 ، فدانا بمدينة هليوبوليس الجديدة شرق القاهرة.
و تستهدف مصر الجديدة الحصول على 9 مليارات جنيه من ايرادات المشروع الاجمالية المستهدفة البالغة 30 مليار جنيه فيما تحصل سوديك على نسبة 70% من الايرادات .
كانت مصر الجديدة قد توقعت تحقيق ايرادات 730 مليون جنيه، عبر مشروعها السكنى الادارى بالاسكندرية ، الذى يتم بالشراكة مع شركات حسن علام، و النصر العامة للمقاولات، والنصر للاسكان، و المعادى للتنمية و التعمير.
واظهرت نتائج اعمال الشركة خلال التسعة اشهر المنتهية من العام المالى 2017/2018 ، تحقيق صافى ربح 120.4 مليون جنيه ، مقارنة مع 135.844 مليون جنيه نفس الفترة من العام المالى السابق.