News Details

هيرمس مديرًا لطرح %20 من فريش بالبورصة المصرية(19/07/2018 11:31:06)

تولت المجموعة المالية هيرمس للاستثمارات المالية مهمة مستشار طرح حصة من أسهم شركة فريش للأجهزة الكهربائية فى البورصة المصرية.
قالت مصادر مطلعة أن «فريش» تقوم حاليًا بتوفيق أوضاعها وفقًا لاشتراطات وقواعد القيد بسوق المال، مشيرة إلى أنها تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على عدم ممانعة.
واستبعدت المصادر تنفيذ عملية الطرح خلال العام الجارى، مشيرة إلى أنها ستتم خلال 2019.
تأسست شركة فريش للأجهزة الكهربائية، بمصر عام 1987، وتقوم مصانعها على نحو310.9 ألف متر مربع، وتمتلك مصانع بمدن بدر، والعاشر من رمضان، إلى جانب مجمع مصانع بأثيوبيا، وتنتج نحو 980 موديلاً متنوعاً من الأجهزة المنزلية، وتصدر منتجاتها إلى 60 دولة أوروبية وأفريقية، وأسيوية.
ووفقا لتصريحات سابقة لمسئولين بالشركة، فهى تسعى لتنفيذ خطة توسعية تشمل رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة %10 من خلال زيادة عدد خطوط إنتاج الغسالات والبوتاجازات، فيما تنتج نحو5 ملايين مروحة سنويًا، و1.5 مليون غسالة نصف أتوماتيك، ومليون بوتاجاز.
وحققت الشركة مبيعات تقدر بقيمة 6 مليارات جنيه فى عام 2017، وتستهدف زيادتها بنسبة %20 خلال العام الجاري.
يذكر أن البورصة المصرية تترقب عدداً من طروحات القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، فى مقدمتها طرح شركة القاهرة للاستثمار، وحسن علام للمقاولات، وراميدا للأدوية، وثروة كابيتال للاستثمارات المالية، بخلاف الطروحات الحكومية المنتظر تنفيذ 5 منها خلال العام الجارى، عبر حصص إضافية من شركات مدرجة فعلياً.