News Details

محمد العبار : 10 مليارات جنيه استثمارات إعمار مصر السنوية فى السوق(17/07/2018 11:29:44)

أضفت شركة إعمار مصر من خلال مشروعاتها صورة إيجابية لرؤوس الأموال العربية عن السوق المصرية، والفرص المتاحة بها، كما تسعى الشركة بصورة مستمرة إلى ضخ استثمارات جديدة، بمختلف أنحاء مصر، وفى العديد من القطاعات، مع الاستعانة بالعمالة المصرية .
حاورت «المال» محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، بشأن الخطط الاستثمارية للشركة فى السوق المصرية، ورؤيته إلى القطاع والفرص المتاحة به.
كشف محمد العبار، عن أن إجمالى ما تضخه المجموعة سنويا من استثمارات فى السوق المصرية، يصل إلى 10 مليارات جنيه، على مستوى مختلف المشروعات مشيراً إلى أن الشركة تحرص دائما على توسعة حجم استثماراتها فى السوق المصرية، والنظر فى الفرص والمشروعات الجديدة، والمطروحة من الحكومة بمختلف المدن وأنحاء الجمهورية .
افتتحت مجموعة إعمار للضيافة، فندق العلمين التاريخى، بمراسى سيدى عبد الرحمن، بحضور وزيرة السياحة، رانيا المشاط، ممثلة عن مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
أكد العبار أن إعمار للضيافة أعادت إحياء فندق العلمين التاريخى بالتعاون مع فريق كبير من الاستشارين والمتخصصين وشركات المقاولات المصرية، منها أوراسكوم وميراج، إحدى الشركات التابعة لمجموعة إعمار .
أشار إلى أن حجم الاستثمارات التى ضخت فى إعادة إحياء الفندق وتجهيزه 1.5 مليار جنيه، وامتدت الأعمال لفترة أقل من 9 أشهر، وتبلغ طاقته الاستيعابية 190 غرفة .
لفت إلى أن الشركة حرصت على تنفيذ المشروع بأعلى المعايير والجودة ليحقق قيمة مضافة سريعة، ويصبح جوهرة لمنطقة العلمين والساحل الشمالى، مشيراً إلى أن المشروع بمثابة أمانة تاريخية .
أضاف أن المشروع يعد أحد المشروعات ذات القيمة التاريخية العالية، وحرصت إعمار فى تجديده على الحفاظ على أجواء خمسينات وستينات القرن الماضى، من حيث التصميم واللوحات الفنية والموسيقى، وأن المشروع يحقق قيمة مضافة للساحل الشمالى .
تابع العبار؛ أن الفندق نموذج للمنتج الذى تقدمه المجموعة مستقبلاً، ليس فى مراسى فقط، لكن فى جميع مشاريع إعمار.
توقع العبار أن يكون الفندق قادرًا على استقطاب المزيد من الزائرين فى وقت زمنى قصير، وأن موقع الفندق وسط مساحة 6 ملايين متر مربع، وهى مساحة مشروع مراسى يحقق القيمة المضافة السريعة على مستوى مشروعات الشركة، أضاف العبار أنه جار ضخ أكبر قدر من الاستثمارات فى مارينا اليخوت العالمية، بمشروع مراسى الساحل الشمالى، وتعد أكبر مارينا فى الساحل، وتتسع لاستقبال 300 يخت، من المستهدف تجهيزها لاستقبال اليخوت ذات الأحجام الكبيرة، التى تصل أطوالها إلى 60 م، كما تتضمن 3200 وحدة سكنية، و600 غرفة فندقية، وممشى على البحر بطول 3000 م، وكافيهات، ومطاعم مميزة، وخدمات ترفيهية .
وافتتحت الشركة فندق « The Address Beach Resort» بمنطقة المارينا مراسى الساحل الشمالى، ويضم عدة فنادق، «فيدا مراسى مارينا« الذى يضم 353 غرفة، تطل على المرسى مع باقة متكاملة من المرافق العصرية، ولدى «مجموعة إعمار للضيافة« حالياً فندقين فى «مراسي»، هما «منتجع شاطئ مراسي» الذى يضم 435 غرفة، و«منتجع الجولف والسبا»، الذى يضم 161 غرفة، من المتوقع أن يفتتح 2020، الذى يطل على ملاعب وبحيرات الجولف، مشيرًا إلى أن مراسى سوف تضم 7 فنادق على أعلى المستويات بإجمالى عدد غرف يصل إلى 3000 غرفة.
أضاف العبار أنه على مستوى الاستثمارات الجديدة فإن الشركة تدرس دائما الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية، منها العاصمة الإدارية الجديدة، التى يوجد مفاوضات حالية للحصول على مساحة 1000 إلى 1500 فدان، وأن المشروع مميز ويعد خلال فترة قصيرة المركز الجديد للقاهرة .
أشار إلى أن السوق المصرية مليئة بالكوادر البشرية المتميزة، التى تساعد الشركة على إنجاز مشرzوعاتها، بأعلى جودة، وبما يحقق قيمة مضافة، وابتكار للسوق المصرية، ما ظهر بمشروعات إعمار خلال أعوام عملها، فى مراسى وميفيدا وأب تاون .
أوضح أن إعمار العقارية لديها العديد من الأصول، لا سيما فى مجال الفنادق، وتقوم عبر شركاتها التابعة بإدراة الفنادق ومع توسع حجم الاستثمارات وجدت الشركة أنه يجب اللجوء إلى بيع بعض من الأصول والدخول فى استثمارات جديدة، ومازالت تلك الأصول تحت إدارة الشركة .
لفت إلى أن الشركة أسست مؤخراً «نون»، وهى متخصصة فى التجارة الإلكترونية وأمامها فرصة، فى تنشيط تلك الآلية وحماية الاقتصاد العربى من سيطرة بعض المؤسسات التجارية الدولية الإكترونية .
تعد إعمار مصر للتنمية شركة مساهمة مصرية، من الشركات المطورة للمجتمعات السكنية فى مصر، وهى تابعة تملك غالبية أسهمها شركة إعمار العقارية المدرجة فى «سوق دبى المالي» ومقرها الإمارات، ويبلغ إجمالى مساحة الأراضى المملوكة لشركة «إعمار مصر» 15.4 مليون متر مربع، موزعة على 4 مواقع فى شرق، وغرب، ووسط القاهرة، وفى الساحل الشمالى، ومن أبرز المشاريع الحالية قيد التنفيذ وضمن محفظة «إعمار مصر» مشروع «أب تاون كايرو»، وهومجمع متعدد الاستخدامات، يتوسطه مشروع «إعمار سكوير»، الذى يعد وجهة مركزية نابضة بالحياة، و«مراسي»، فى الساحل الشمالى، ومشروع «ميفيدا» السكنى فى القاهرة الجديدة.